دشنت الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع إسراء عسيري، بحضور رئيس مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين خالد المالك، أعمال وفعاليات «الصالون الإعلامي» في مقر الهيئة بالرياض.

وأوضح المالك أن الصالون الإعلامي يهدف إلى تمكين الجميع من تبادل الخبرات بين رواد ورائدات الإعلام وشبابنا من الطلاب والخريجين والشغوفين، وتوطيد العلاقات بين الأسرة الإعلامية من خلال الحوارات المهنية والاجتماعية والأخوية والودية، وإقامة ملتقى أخوي في ختام الموسم الصيفي أو الشتوي في موقع مناسب يتم الدعوة إليه في حينه.

وأشارت إلى موافقة مجلس الوزراء على تنظيم مجلس المحتوى الرقمي، والذي تقوم عليه وزارة الاتصالات وعدد من الجهات الحكومية من بينها الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، حيث سيعمل هذا المجلس على تعزيز المحتوى الرقمي في المملكة ليكون شريكًا في نمو الاقتصاد الوطني، عبر خلق أسواق جديدة تحقق إيرادات تصل إلى 34 مليار ريال وتستحدث آلاف الوظائف بحلول 2030.

وأوضحت عسيري أن الهيئة تعمل على الأدوات الكفيلة بالخوض بالقدرات الوطنية من خلال تكفلها بإطلاق برامج تدريبية على مستوى عالٍ للإعلاميين والإعلاميات انطلاقا من دورها في دعم المؤسسات الإعلامية السعودية والتي تأتي مواكبة لرؤية المملكة 2030 لصناعة إعلام قوي ومتطور يواكب المتغيرات المتلاحقة.

وكان آخر هذه البرامج التي رعتها الهيئة برنامج «الاستجابة الاستراتيجية: تشكيل الصور والهوية في سياق الأزمات» الذي أطلق بالشراكة مع هيئة الصحفيين السعوديين وكلية «والتركرونكيت للصحافة والاتصال الجماهيري» بجامعة ولاية أريزونا الأمريكية، حيث قدم خلاله العديد من الدورات التدريبية لـ25 مستفيدًا. وأكدت أن الهيئة ستواصل دعمها لتمكين صناع المحتوى المنتج محليًا، وصقل مهارات الكفاءات الشابة لتسهم في تعزيز مكانة المملكة على الصعيدين الإقليمي والدولي.