أعلن وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي الدكتور حسن ناظم استعداد وزارة الثقافة لإقامة الأسبوع الثقافي السعودي في بغداد وفقاً للقاءات والاتفاقات السابقة مع نظيره السعودي الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود، وجرت مناقشة بحث تفاصيل الأسبوع الثقافي.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير في مكتبه الرسمي بمقر الوزارة لسفير العراق لدى المملكة العربية السعودية الدكتور عبد الستار هادي الجنابي.

وقدم الوزير شكره للسفير الجنابي وفريق عمله على جهودهم في إنجاح المشاركة العراقية المتميزة في معرض الرياض الدولي للكتاب، وجرى التباحث بشأن دعوة الشعراء والأدباء السعوديين للمشاركة في النسخة الجديدة من مهرجان المربد، وتسهيل دخولهم، وما تعكسه هذه المشاركة من تأثير في تمتين العلاقات بين البلدين.

وتم تسليم الدعوات لحضور المهرجان وتسهيل الإجراءات اللازمة، وكذلك تم التداول بشأن دعوة الفنانين السعوديين للمشاركة في مهرجان بغداد الدولي للمسرح في دورته الثانية الذي تقيمه دائرة السينما والمسرح.

وبحث السفير زيادة المشاركة العراقية في الفعاليات والمهرجانات السعودية أكاديمياً وأدبياً وفنياً، وإدامة الزخم في هذا الإطار، وما تمثله هذه المشاركات من تغيير الصورة النمطية المغلوطة عن وضع العراق كبلدٍ غير آمن.

حضر اللقاء عدد من الكادر المتقدم في الوزارة، وفي نهاية اللقاء تجول الوزير مع السفير في قاعة المعرض الفوتوغرافي الأول للبورتريت لاتحاد المصورين العراقيين.