بدأ العد التنازلي لموعد إقامة أول ماراثون دولي للجنسين بالمملكة، والذي ستشهد الواجهة البحرية بمدينة الخبر انطلاقته بعد شهر من الآن، وتحديداً في الـ27 من نوفمبر 2021 م.

ومن المقرر مشاركة عدائين عالميين في الماراثون، من مختلف الجنسيات والقارات، في حين يراهن مطلعون على هذا الحدث الدولي من ناحية كسر عدة أرقام عالمية، سواء من خلال أعداد المتسابقين أو الحضور، وكذلك كسر الأرقام السابقة للأبطال السابقين، إلى جانب قيمة الجوائز المرصودة للأصحاب المركز المتقدمة، والسحوبات للحضور.

كرنفال رياضي

وأوضحت مصادر لـ«الوطن» أن مدة الماراثون 8 أيام، على أن يشهد اليوم الأول إقامة السباق، على أن تخصص بقية الأيام لإقامة فعاليات تناسب كافة أفراد المجتمع، وكرنفال رياضي بحضور نخبة من الرياضيين العالميين.

ويعزز من مقومات الماراثون شراكة بين إمارة المنطقة الشرقية، ووزارة الرياضة، والاتحاد السعودي لألعاب القوى، وغرفة وأمانة الشرقية.

500 متطوع

من أبرز المشاركين بالماراثون جمعية العمل التطوعي، والمتمثل دورها بإعداد دراسات لوجستية بهدف وصول الحدث إلى بر الأمان، إلى جانب تنظيم عمل المتطوعين وإعداد خطط عمل موازية للتطلعات العامة، ومن المتوقع مشاركة نحو 500 متطوع بالماراثون.

هوية جديدة

أكدت المصادر لـ«الوطن» حرص الجمعية على التكتم حول تفاصيل عمل المتطوعين على أرض الواقع، بهدف الظهور بشكل مغاير وغير تقليدي، روعي من خلاله استخدام وسائل التقنية الحديثة ووسائل نوعية تعتبر الأولى من نوعها على مستوى الوطن العربي.