وقعت «هنقرستيشن»اتفاقية تعاون مشتركة مع برنامج «توطين» التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لدعم توطين مهنة مندوب توصيل طلبات في شركة هنقرستيشن.

ووقع الاتفاقية من جانب «هنقرستيشن» الرئيس التنفيذي الأستاذ أسعد نعمان فيما مثل «برنامج توطين» سعادة الوكيل المساعد لوكالة التوطين الأستاذ مهند بن أحمد العيسى، وجرى خلال مراسم التوقيع التأكيد على تعزيز أوجه التعاون بين الطرفين لتحقيق أعلى نسب توطين في قطاع توصيل الطلبات، وتحفيز المواطنين السعوديين لدخول هذا القطاع وجعل هذه المهنة جاذبة وذات عائد مادي مغر، إضافة إلى تقديم كل ما يلزم المندوب من تدريب وتأهيل لضمان نجاحه واستمراره في عمله.

من جهته أوضح الأستاذ أسعد أن هدف الاتفاقية زيادة عدد المواطنين العاملين بمهنة مندوب توصيل طلبات، مؤكدًا أن هذه الاتفاقية تعد خطوة ضمن عدة خطوات تستهدفها هنقرستيشن خلال الفترة المقبلة لدعم توظيف السعوديين والسعوديات ومساعدتهم في دخول سوق العمل في المهن المتاحة ضمن قطاع توصيل الطلبات بشكل عام.

يذكر أن برنامج «توطين» أحد برامج الوزارة التي تعمل على تحقيق رؤية المملكة 2030.

ويهدف البرنامج إلى توفير فرص وظيفية للباحثين والباحثات عن عمل، مستهدفاً الخريجين من الجنسين، أو الذين انقطعوا عن العمل لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر.

وتتعاون الوزارة مع مختلف المنشآت الكبرى وكذلك المنشآت سريعة النمو لتستهدف نسبًا محددة وأعدادًا معينة من الوظائف والمهن لتوظيف المواطنين والمواطنات بشكل منظم ومتكافئ وعبر استراتيجية تسهم في توفير بيئة عمل مناسبة لاستيعابهم ولتحقيق الاستقرار الوظيفي والاستدامة الوظيفية لهم.