يعود نجم الأخضر السعودي سالم الدوسري، للمشاركة مع الصقور أمام أستراليا اليوم، وتأتي عودة التورنيدو لقيادة خط وسط الأخضر بعد غيابه عن مباراتي اليابان والصين، في الجولتين الثالثة والرابعة للتصفيات، للإصابة.

56 مباراة

يخوض الدوسري مباراته رقم 56 مع الأخضر، ويطمح لكسر عدة أرقام على الصعيد الشخصي، إذ يأمل الدوسري في معادلة الرقم التاريخي لهداف لقاءات المنتخبين، الذي يملكه المهاجم ناصر الشمراني (3)، حيث سبق للدوسري تسجيل هدف في خسارة الصقور (4/2) بالأراضي الأسترالية، في التصفيات المؤهلة لمونديال البرازيل 2014. وعاد في تصفيات مونديال روسيا 2018، ليسجل في الأراضي الأسترالية مرة أخرى، خلال مباراة انتهت لمصلحة المستضيف (2/3).

كسر الأرقام

في حال شارك الدوسري أساسيا، وهو أمر شبه محسوم، فإنها ستكون مباراته الثالثة أمام الكنجر، وبالتالي سيعادل رقم زميليه السابقين سعود كريري ونايف هزازي، كما سيتجاوز عدد دقائق ناصر الشمراني ويحيى الشهري، ويستهدف الدوسري، هداف الأخضر في التصفيات الحالية (6 أهداف)، زيادة غلته في تاريخ مشاركته بالتصفيات المؤهلة للمونديال. ويملك اللاعب 8 أهداف طوال مشاركته في التصفيات، وحال تسجيله هدفا في مرمى أستراليا، فإنه سيتجاوز 3 لاعبين، هم الهداف التاريخي للأخضر ماجد عبدالله والنجم الدولي إبراهيم السويد وزميله فهد المولد.

- مواجهتان خاضهما الدوسري أمام الكنجر

- 8 أهداف سجلها التورنيدو خلال تصفيات المونديال

- 6 أهداف جعلت سالم هداف الأخضر في التصفيات الحالية

- هدف واحد يتجاوز به 3 أجيال خضراء