أصدرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تقرير الربع الثالث من عام 2021 لمبادرة (Game Mode)، الذي يقارن زمن الاستجابة بين مقدمي خدمات الاتصالات في المملكة لأشهر الألعاب الإلكترونية، كما يستعرض التقرير أشهر منصات الألعاب الإلكترونية، وأكثر الألعاب رواجًا في مجتمع اللاعبين، ويقدم حزمة من الإرشادات لتحسين جودة الاتصال بالإنترنت للألعاب الإلكترونية.

وكشف التقرير الربعي الثالث من عام 2021 عن تصدر شركة الاتصالات السعودية (STC) لقائمة مقدمي الخدمات بحسب معدل زمن الاستجابة في ألعاب: فورتنايت (fortnite)، وفيفا (fifa)، وآيبكس ليندز (apex legends)، ولعبة دوتا2 (dota2)، وفالورنت (valorant)، وأوفر واتش (overwatch). واشتركت في الصدارة مع شركة موبايلي في لعبة وورلد أف واركرافت world of) Warcraft)، وحلت ثالثة في ألعاب ببجي (pubg)، وأمونج اس (among us)، وليج أف ليجندز (league of legends).

وكشف التقرير الربعي الصادر عن «هيئة الاتصالات» عن تصدر شركة موبايلي لقائمة مقدمي الخدمات في معدل زمن الاستجابة في ألعاب ليج أف ليجندز (league of legends)، وأمونج اس (among us)، وورلد أف واركرافت (world of Warcraft) بالشراكة مع شركة الاتصالات السعودية. وحلت ثانية في لعبتي ببجي (pubg)، وفالورانت (valorant)، وثالثة في ألعاب فيفا (fifa)، وآبيكس ليندز (apex legends)، وأوفر واتش (over watch).

كما أوضح التقرير تصدر شركة زين لقائمة مقدمي الخدمات في معدل زمن الاستجابة في لعبة ببجي (pubg)، وجاءت ثانية في ألعاب فورتنايت (fortnite)، وفيفا (fifa)، وآبيكس ليندز (apex legends)، وليج أف ليجندز (league of legends)، ودوتا2 (dota2)، وورلد أف واركرافت (world of Warcraft)، وأمونج اس (among us)، وأوفر واتش over) watch).

فيما حلت ثالثة في لعبة فالورانت (valorant)، واحتلت شركة سلام المركز الثالث في ألعاب فورتنايت (fortnite)، وفيفا (fifa)، ودوتا2 (dota2)، وورلد أف واركرافت (world of Warcraft)، وأمونج اس (among us)، وجاءت رابعة في ألعاب أوفر واتش (over watch)، وفالورانت ) (valorant)، وببجي (pubg)، ولعبة لينج أف ليندز (league of legends)، وآبيكس ليندز (apex legends).

يذكر أن مبادرة (Game Mode) تأتي في إطار عمل «هيئة الاتصالات» على تعزيز التنافسية بين مقدمي خدمات الاتصالات لتقديم أفضل تجربة للاعبين، ورفع مستوى الشفافية في السوق من خلال نشر نتائج البيانات والمؤشرات، وتمكين المستثمرين والمهتمين من الاطلاع على مؤشرات أداء السوق في المملكة.