1 اختيار غطاء وسادة من الحرير أو الساتان. ألياف الحرير الأصغر تقلل الاحتكاك الذي يحدث من فرك فروة رأسك على الوسادة، كما أن أكياس الوسائد القطنية تمتص الرطوبة من الشعر، مما يجعل الخصلات أكثر جفافا وتجعدا وعرضة للتكسر.

2 اجتناب النوم بشعر مبلل. تأكدي من تجفيف شعرك تمامًا لمنع التجاذب والتكسر أثناء النوم. خصصي ساعة أو ساعتين إضافيتين للسماح لشعرك بالتجفيف في الهواء، لأن الحرارة الزائدة ليست جيدة.

3 قناع الشعر الليلي. تحتوي أقنعة الشعر الليلية على العديد من المكونات الأساسية التي تعمل على تحسين مرونة الشعر وتكامله وتساعد على تحريك الطبقة السطحية الخارجية للشعر للحصول على شعر أكثر لمعانًا وسهولة في التحكم.

4 فك تشابك الشعر يقلل فك التشابك من تساقط الشعر على المدى الطويل. ستعمل هذه العملية أيضًا على تحفيز الدورة الدموية مما يساعد على النمو أثناء النوم وتوزيع الزيوت الطبيعية من فروة الرأس عبر الشعر، مما يجعل أي احتكاك بالوسادة أثناء النوم أقل ضررًا.

5 عدم ربط الشعر أو استخدام قبعة ليلية. هناك بعض تسريحات الشعر التي تضر بشعرك، ويزداد ضررها ضعفًا في الفراش. في حين أنه قد يبدو غير ضار، إلا أن الشد الناتج عن رفع شعرك لعدة ساعات يمكن أن يضغط على فروة الرأس ويؤدي إلى ثعلبة الشد. إذا كان لا بد من إزالة الشعر من وجهك، فحاولي عمل جديلة واسعة مربوطة بلطف.