شهدت شواطئ مركز الشقيق توافد أعداد كبيرة من الزوار والمتنزهين، للاستمتاع بالأجواء البحرية المعتدلة، خصوصاً في عطلة الويكند الأسبوعي، وسط استنفار عدد من الجهات الحكومية والخدمية للاستعداد لاستقبال الموسم السياحي.

تنظيمات جديدة

ورصدت «الوطن» توافد الزوار والمتنزهين على شاطئ الشقيق، وسط تواجد أمني لمنع دخول العزاب إلى الكورنيش الشمالي، المخصص من قبل مركز الشقيق للعائلات والكورنيش الجنوبي للعزاب.

صيانة وتهيئة

وأوضح رئيس بلدية الشقيق المهندس ناصر عطيف، بأن البلدية أنهت أعمال الصيانة وتهيئة الكورنيش الشمالي والجنوبي لاستقبال المتنزهين، ومستمرةً في عملها لصيانة ونظافة الشاطئ والمرافق العامة، من أجل تقديم أفضل الخدمات، وأضاف أن البلدية تعمل على زيادة المسطحات الخضراء، التي تبلغ 69866 مترا مربعا منها 35368 مترا مربعا بالكورنيش الشمالي، بينما يمثل الكورنيش الجنوبي 34498 مترا مربعا، ومن ضمن أعمال المعالجة للتشوهات البصرية والأرصفة بالشوارع العامة وأرصفة الحدائق، وتم دهن 30000 م طولي بألوان مميزة.

فرص استثمارية

ونوه عطيف إلى أن البلدية نشطت الاستثمار لتنمية السياحية، من خلال طرح أكثر من 120 فرصة مؤقته متنوعة و23 فرصة مشروع استثمار دائمة، مشيراً إلى الاستفادة من تلك الفرص الاستثمارية المميزة، لما تملكه مدينة الشقيق من مقومات سياحية واعدة.

تجهيز المواقع

وقال أبوعوض أحد المستثمرين في الكورنيش الشمالي، أن العمل بدأ على تجهيز المواقع المتاحة في الممشى المضيء والمجسمات الجمالية، بالتعاون مع البلدية، وكذلك تجهيز جلسات على البحر بإنارات مميزة، وألعاب ترفيهية من هوائية وكهربائية وإلكترونية، وسيتم عمل مضمار للخيل، مؤكدا أن هناك العديد من الفرص الوظيفية للشباب السعوديين، والتي تصل نسبتها إلى 80 %.