تستضيف المملكة ابتداء من غد وحتى الـ27 من نوفمبر الجاري النسخة الأولى من بطولة العالم للتايكوندو للسيدات، والتي تستمر إلى الـ27 من نوفمبر الجاري على ملاعب الصالات الرياضية بالرياض، والتي ستحتضن المنافسات بمشاركة أكثر من 171 لاعبة، ومدربين وإداريين وفنيين يمثلون 36 دولة. وستشهد البطولة إقامة منافسات في أوزان حتى 49 كجم وحتى 53 كجم وحتى 57 كجم وحتى 62 كجم وحتى 73 كجم، علاوة على الوزن المفتوح.

استضافة مهمة

شدد رئيس الاتحاد السعودي للتايكوندو شداد العمري على أهمية هذه الاستضافة، كونها تقام لأول مرة وفي ضيافة المملكة، وهو ما يعد قرارا تاريخيا من الاتحاد الدولي للعبة واستحداث نسخة خاصة من بطولة العالم للسيدات، مما يعد فخرا لجميع السعوديين نظير احتضان المملكة للنسخة الأولى.

جهوزية

أكد العمري جاهزية الاتحاد السعودي للتايكوندو لاستضافة البطولة «نحن مستعدون على كافة الجوانب الفنية والتنظيمية فضلا عن جاهزية اللاعبات السعوديات اللاتي سيشاركن في هذه النسخة بأكبر تمثيل سعودي خلال بطولات العالم». ويدخل المنتخب السعودي في هذه البطولة بعشر لاعبات هن: طيبة الشريف، لارا كاظم، رهف الشمري، نهى الميمني، إيثار حيان، سارة الشاعر، أبرار بخاري، ميس الشمري، دنيا أبو طالب، ترتيلا الطويل، بالإضافة إلى فاطمة آيات حمو (مدربة) ونجود الإمام (إدارية) وآمنة العساف ورغد الغامدي (أخصائيتا علاج طبيعي).

حدث كبير

تأتي ثقة الاتحاد الدولي للتايكوندو باعتماد المملكة كبلد مستضيف للنسخة الأولى من الحدث الأكبر على مستوى اللعبة امتدادا لما تحظى به السعودية في الأعوام الأخيرة من ثقة كبيرة من قبل الاتحادات الدولية والقارية بمختلف الألعاب الرياضية، وهو ما يؤكد المكانة الكبيرة التي وصلت إليها المملكة عالميا.

-الاتحاد الدولي استحدث بطولة السيدات

-المملكة أول دولة تستضيف البطولة

-36 دولة تشارك في المنافسات

-171 لاعبة يمثلن المنتخبات المشاركة

-10 لاعبات سعوديات يمثلن الأخضر