كشف رئيس لجنة تسميات المناخ الدكتور عبدالله المسند، عن وجود استقرار جوي عام في معظم المناطق، عدا أجزاء من الحدود الشمالية «رفحاء، العويقيلة»، فقد تتشكل بعض السحب وتهطل أمطار متفرقة، وتبلغ حصة الليل حوالي 13:16 ساعة، بينما حصة النهار حوالي 10:44 ساعة.

وقال «مازلنا في فصل الخريف. بقي 13 يوما على المربعانية»وقت دخول الشتاء وفقا لحساب الأنواء«وبقي على الشتاء 28 يوما»وقت دخول الشتاء وفقا للحساب الجغرافي العالمي وتعامد الشمس على مدار الجدي.

الطالع الأخير

وأكد خبير الطقس الدكتور عبدالله الحصيني، أن الطالع الأخير من الوسم والمنزلة السابعة والأخيرة من الخريف، وهو الزبانا وأيامه 13 يوما، تزداد برودة الجو ليلا، مع اعتدال الأجواء نهارا على معظم المناطق، وتستمر زراعة القمح والشعير والخضار والبقول، ووقت أذان صلاة العصر يبلغ فيه أبكر مدى له في التقدم طوال العام.

طقس معتدل

وذكر موقع طقس العرب، أن الطقس يبقى معتدلا في عموم المناطق، وحار نسبيا على سواحل البحر الأحمر، طقس مستقر في عموم المناطق باستثناء أجزاء محدودة شمال المملكة، والتي يحتمل أن تهطل بها زخات متفرقة من الأمطار خاصة اليوم. ورياح جنوبية نشطة على أجزاء من شرق مناطق عسير، والباحة ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، تثير الغبار والأتربة. أما غدا، فالأجواء مستقرة في عموم المناطق، باستثناء أجزاء من منطقتي جازان وعسير، حيث يتوقع أن تهطل بها زخات رعدية ومتفرقة من الأمطار، وأجواء معتدلة من حيث درجات الحرارة نهارا بمعظم المناطق، وحارة نسبيا في غرب المملكة.

نهار السبت

ويكون الطقس نهار السبت معتدلا في عموم المناطق، يميل للبرودة أقصى شمال المملكة، بينما يكون حارا نسبيا على سواحل البحر الأحمر، وطقس مستقر في عموم المناطق باستثناء أجزاء من منطقتي جازان وعسير، حيث يتوقع أن تهطل بها زخات رعدية ومتفرقة من الأمطار. وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة، على أجزاء من شرق ووسط المملكة، تنشط في أجزاء من المنطقة الشرقية، بينما تكون شرقية نشطة على أجزاء من شرق المدينة المنورة. ليلا، يكون الطقس باردا نسبيا إلى بارد شمال المملكة، وصولا لشمال منطقتي الشرقية والرياض، ومائلا للبرودة في باقي المناطق، بينما يكون معتدلا على سواحل البحر الأحمر، مع احتمالية لزخات متفرقة ورعدية من الأمطار، على أجزاء محدودة جنوب غرب المملكة، وتكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة في عموم المناطق، بينما تكون شمالية نشطة على سواحل الخليج العربي.