قال رجل صيني مشهور على «يوتيوب»، إن أحد مطاعم الشواء وضعه على القائمة السوداء لأنه يأكل زيادة عن اللزوم في المائدة المفتوحة.

وفي التفاصيل، قال كانج لتلفزيون هونان الصيني، إنه تم منعه من بوفيه شواء في مدينة تشانجا بعد سلسلة من زياراته التي كان يتناول فيها الطعام بشراهة.

ونقل موقع تلفزيون «بي بي سي» أن الرجل أكل 1.5 كج من الكوارع خلال زيارته الأولى، و3.5 كج إلى 4 كج من القريدس في زيارة أخرى.

وقال كانج، إن المطعم يقوم بالتمييز ضد الأشخاص الذين يأكلون كثيرا، وأضاف «أنا أستطيع أن آكل كثيرا – هل هذا ذنب؟»

لكن صاحب المطعم أخبر المراسل نفسه أن كانج كان يتسبب بخسارة المطعم. وقال «في كل مرة يأتي إلى هنا، أخسر أنا الكثير من المال. حتى أنه عندما يشرب حليب الصويا فهو يستطيع أن يشرب 20 أو 30 قارورة. وحين يأكل الكوارع فهو يقوم بأكل الصينية بأكملها. أما بالنسبة للقريدس، فالأشخاص عادة يستخدمون الملاقط ليأخذوا بعضها، إلا أنه يقوم بحملها كلها في صينية».

وأضاف صاحب المطعم، أنه سيمنع جميع صناع هذه الفيديوهات من الحضور إلى مطعمه. وانتشرت القصة في الإعلام الصيني وحصلت على أكثر من 250 مليون مشاهدة على موقع «ويبو»، وحولها آراء مختلفة.

حيث قال البعض، إن المطعم يجب ألا يقدم عروض المائدة المفتوحة إذا لم يكن يستطع تحمل النفقات، بينما تعاطف آخرون مع صاحب المطعم.