تحظى محافظة الدرب شمال منطقة جازان بكثير من المواقع السياحية المتنوعة التي تشهد إقبالاً كبيراً هذه الأيام، حيث قامت البلدية بتجهيز المواقع والأماكن السياحية بالمحافظة. وفي إطار الاستعدادات للموسم السياحي بمحافظة الدرب ومراكزها، قام المحافظ عبدالرحمن الهزاني ورئيس البلدية المهندس عبدالمجيد مذكور بجولات ميدانية على عدد من الموقع السياحية بالمحافظة، وأكد الهزاني أن الجولات تأتي للوقوف على أهم المواقع السياحية والتأكد من جاهزيتها، حيث تم الوقوف على مزرعة وحديقة المملكة وشارع الفن والمتنزه العام، وغيرها من المواقع.

خطة عمل

أوضح رئيس البلدية، أنه تم الانتهاء منذ وقت مبكر من الاستعدادات لموسم الشتاء وإجازة منتصف الفصل الدراسي الأول، حيث تم تحسين الإنارة في مداخل المحافظة والشوارع، ولفت مذكور إلى أن البلدية نفذت حملات تفتيشية على مطاعم ومطابخ المحافظة، لضمان جاهزيتها لاستقبال موسم الدرب، ومدى تقيدها بالاشتراطات الصحية، وأكد وجود خطة عمل خاصة للشتاء، حيث تم تزويدهم بفرق من العمال والدعم الدائم، وعمل مسح قبل وبعد التنزه في بر المحافظة والحدائق، وأضاف أنه تم تجهيز شامل للمسلخ سواء من حيث النظافة والشكل العام.

أنشطة متنوعة

أوضح المشرف على المزرعة السياحية محمد السرحاني أن المزرعة تقدم مجموعة من الأنشطة السياحية والترفيهية ورحلات الاستكشاف وإسطبل للخيول وألعاب مائية ورملية ومتجر للزراعة وجلسات عائلية وحظائر حيوانات وجلسات عائلية ومعارض ومشاتل إلى جانب أفكار جديدة منها القرية الأوروبية. وأكد السرحاني العمل على توفير 100 موظف قبل نهاية الموسم.

فعاليات صحية

واحتضنت حديقة المملكة وشارع الفن فعاليات صحية وترفيهية وألعابا، حيث أقام مستشفى الدرب العام بالتعاون مع فريق عون وعطاء التطوعيين حملة ميدانية للتعريف بسرطان الرئة إضافة إلى فعاليات اليوم العالمي للسكري التي تهدف إلى التعريف بأثر العادات غير الصحية والسلوكيات الخاطئة على الإصابة بالسكري واستهدف الأهالي والزوار.

أبرز الأماكن السياحية بالدرب

حديقة المملكة

شارع الفن

المتنزه العام بالدرب

حديقة أبويحيى

حديقة منشبة

الحديقة العامة

حديقة ريم

مزرعة غيم

المهرجان السياحي

شاطئ السميرات

مخيمات تباب القضب