أكدت وسائل إعلامية أمريكية أن مؤسس شركة تويتر جاك دورسي سيعلن رحيله عن منصبه. وحتى الآن لم يتم تأكيد الأخبار أو نفيها، وفقا لمصادر cnbc. وخلال ذلك قفزت أسهم تويتر مع افتتاح السوق الأمركية بأكثر من 11% وصولا إلى مستويات 52.2 دولار.

وكتب جاك دورسي أمس لأد تغريدة من كلمتين " أنا أحب تويتر".

وقررت "وول ستريت" تعليق التداولات على أسهم شركة تويتر خلال تلك اللحظات للتأكد من تلك الأخبار.

ويشغل دورسي البالغ من العمر 45 عامًا، حاليًا منصب الرئيس التنفيذي لشركة Twitter و Square شركة المدفوعات الرقمية الخاصة به.

ويتعين على الرئيس التنفيذي التالي تلبية الأهداف الداخلية الاستحواذية لشركة تويتر في حال تأكدت انباء رحيل دورسي.

وقالت الشركة في وقت سابق من هذا العام إنها تهدف إلى الحصول على 315 مليون مستخدم نشط يوميًا يمكن تحقيق الدخل منها بحلول نهاية عام 2023 ومضاعفة إيراداتها السنوية على الأقل في ذلك العام.

وواجه جاك الكثير من المخاطر في اجتيازه للصعوبات الكثيرة التي قادته إلى تطوير موقع تويتر والذي بدوره حاز على إعجاب الكثيرين واستقطاب زوار أعدادهم بالملايين.

وظهر الموقع في أوائل عام 2006 كمشروع تطوير بحثي أجرته شركة Odeo الأمريكية في مدينة سان فرانسيسكو، وبعد ذلك أطلقته الشركة رسمياً للمستخدمين بشكل عام في أكتوبر 2006. وبعد ذلك بدأ الموقع في الانتشار كخدمة جديدة على الساحة في عام 2007 من حيث تقديم التدوينات المصغرة، وفي أبريل 2007 قامت شركة Odeo بفصل الخدمة عن الشركة وتكوين شركة جديدة باسم Twitter.