يرعى أمير حائل الأمير عبدالعزيز بن سعد اليوم حفل انطلاق رالي حائل تويوتا الدولي 2021، الذي يعتبر الجولة الأخيرة من كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة «فيا كروس كانتري» 2021، ويتألف من 4 مراحل خاصة عبر صحراء النفود الكبير، بمسافة إجمالية 1570 كلم، تتضمن 975 كلم مراحل خاصة خاضعة للتوقيت في المراحل الأربعة.

مواصفات 2022

تشارك في رالي هذا العام 29 سيارة في تصنيف «فيا» الدولي، و4 سيارات من فئة «تي 1+» بمواصفات 2022، و27 سيارة في التصنيف الوطني، و29 مشاركًا في فئتي الدراجات النارية العادية ورُباعية العجلات «كوادز»، إلى جانب 3 سائقين في فئة الشاحنات.

7 سيدات

يشهد سباق الرالي سباقا مختلفا من نوع آخر بين العنصر النسائي، بمشاركة 7 أسماء نسائية منها سعودية وأخرى دولية. ويأتي اسم دانية عقيل بفئة T3 كأبرز المشاركات السعوديات، كونها أوّل امرأة سعودية وعربية وعالمية تحقق بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية «الباها». ويبرز اسم مشاعل العبيدان التي شاركت في «باها إسبانيا 2021»، أما إسراء الدخيل فهي ثالث الأسماء السعودية التي أثبتت موهبتها ومهارتها في سباقات الرالي، وتدخل الإسبانية لايا سانز في قائمة التنافس، وهي العنصر النسائي الوحيد بفئة T1، أما الدنماركية آنت فيتشر التي حققت مركزا متقدما في الجولة العاشرة من رالي داكار 2019 تعمل جاهدة لتحقيق مركز متقدم في جولة رالي حائل، ويبرز اسم الأسترالية مولي تايلور بفئة الـT4، وجاءت سارة خريبط من الكويت للمشاركة في رالي حائل تويوتا بفئة الدراجات النارية، وهي أول امرأة كويتية تحترف اللعبة.

- 4 مراحل يتضمنها الرالي

- 1570 كلم مسافة الرالي الإجمالية

- 975 كلم مسافة المراحل الخاصة

- 3 سعوديات يشاركن في الرالي

- تنافس قوي سيشهده السباق