أعلنت أمازون اليوم أن أليكسا (Alexa)، العقل المدبر لأجهزة Echo ستُطرح في المملكة العربية السعودية، لتقدّم للعملاء تجربة محلية جديدة باللغة العربية، بلهجة خليجية وخصائص مميزة جديدة صممت خصيصًا للعملاء السعوديين وعمليات دمج جديدة مع الأجهزة المتوافقة في المنزل الذكي، تقترب من مائتين من Alexa Skills. يمكنك التحكم بأجهزة Echo من خلال صوتك، فهي جاهزة دائمًا وسريعة وتغنيك عن استعمال اليدين.

وأليكسا عبارة عن خدمة صوتية متصلة بالسحابة وتتلقى تحديثات الميزات الجديدة وتزداد ذكاء باستمرار، فيكفي أن تطلب وستقوم أليكسا بالإجابة على الأسئلة وتشغيل الموسيقى، وقراءة الأخبار، وتلاوة القرآن بصوت القارئ المفضل لديك، وضبط المؤقتات والمنبهات، وإعطاء النتائج الرياضية، والتحكّم في إنارة المنزل أو تكييف الهواء في المنزل والكثير غيرها.

ومع التحكم الصوتي بعيد المدى في Echo، يمكنك القيام بكل ذلك في جميع أنحاء الغرفة، كل ذلك باستخدام صوتك فقط.

تقدم أليكسا في المملكة العربية تجربة محلية، بما في ذلك صوت يتحدث بلهجة عربية مع شخصية محلية ستفاجئ العملاء وتسعدهم، بفضل لفظها للكلام باللهجة المحلية ومعارف محلية وما يقرب من مائتي Alexa Skills ابتكرها مطورون سعوديون وعلامات إقليمية، بما في ذلك أنغامي والعربية و إم بي سي وسبق وكريم وفتافيت والبيك وغيرها. وصرّح توم تايلور، نائب الرئيس الأول، لأمازون أليكسا: «نحن متحمسون للغاية لطرح أليكسا ومجموعة أجهزة Echo في المملكة العربية السعودية.

فقد عمل الفريق بجهد لابتكار تجربة جديدة بالكامل مصممة بحرفية لعملائنا في المملكة العربية السعودية، بشكل يعكس تاريخ المملكة وتقاليدها وثقافتها العريقة، مع الاحتفاء بكينونة اللغة العربية».

علق نواف الهوشان نائب الوزير للتكنولوجيا بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المملكة العربية السعودية قائلاً، «تبني المملكة العربية السعودية بنية تحتية بمعايير دولية من شأنها أن تمهد الطريق لجعلها دولة رقمية رائدة، وتكون من بين أفضل 20 اقتصادًا رقميًا ومركزًا للاستثمارات التقنية في المنطقة. اعتبارًا من اليوم، ستساهم أمازون أليكسا في تحقيق أهدافنا وتساعد في دفع تبني إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي في المملكة».