أسدل الستار عن دور المجموعات لبطولة كأس العرب FIFA المقامة حاليا في قطر، وسجلت المنتخبات المشاركة أرقاما مميزة خلال 24 مباراة، وتميز المنتخب المغربي بعدة أرقام، وحصد مع المنتخب القطري العلامة الكاملة، وبلغت منتخبات قطر وعمان من «المجموعة الأولى» وتونس والإمارات «المجموعة الثانية»، والمغرب والأردن من «المجموعة الثالثة» ومصر والجزائر من «المجموعة الرابعة»، ربع النهائي الذي ستقام مبارياته غدا وبعد غد.

المباريات

24 مباراة

الفوز

20

التعادل

4

إيجابي

3

سلبي

1

نتيجة تكررت

1 /صفر

الهداف

سيف الدين الجزيري

تونس

3 أهداف

الأسرع

أحمد رفعت

مصر

د 4

الأقوى هجوما

المغرب

9 أهداف

الأضعف هجوما

السودان

البحرين

0

الأقوى دفاعا

المغرب

0

الأضعف دفاعا

السودان

10 أهداف

ضربات الجزاء

12 ضربة

مسجلة

11

مهدرة

1

أكبر لاعب

معتز ياسين

الأردن

39 عاما

أصغر لاعب

عبدالله رديف

السعودية

18 عاما

انتصار أول

بعد مرور 48 عاماً و8 أشهر على أول انتصار منذ استقلال بلادهم، احتفل لاعبو منتخب موريتانيا بأول انتصار لهم في إحدى نهائيات FIFA. كما أنهى المنتخب الموريتاني بانتصاره على سورية سلسلة من 9 مباريات بدون انتصارات في جميع المسابقات والتي دامت 6 أشهر.

نجومية

خطف الطاقم الطبي في المنتخب السعودي بقياده الدكتور جمال الخليفة الأنظار بعد الحالة التي تصرف فيها بكل إنسانية بعد الاحتكاك الذي حصل بين اللاعب السعودي علي مجرشي واللاعب المغربي الموساوي وكانت الإصابة على مستوى الرأس، ليدخل الجهاز الطبي أرض الملعب بسرعة وتوجه لعلاج اللاعب المغربي والاطمئنان على سلامته نظرا لقوة السقوط على الأرض، ليثبتوا الثمرة الحقيقية لمثل هذه البطولات.