اختارت محطة سكاي نيوز البريطانية الإعلامي المصري ياسر ثابت لشغل منصب رئيس تحرير قناتها الناطقة باللغة العربية والتي تستعد المحطة لإطلاقها في ربيع 2012.

وكانت "سكاي نيوز" اتخذت من المنطقة الإعلامية الحرة "تو فور فيفتي فور" في أبو ظبي مقراً للقناة، على أن تكون لها ثلاثة مكاتب إقليمية موزعة ما بين القاهرة وبيروت والخرطوم إضافة إلى مكتب في واشنطن.

يذكرأن ثابت انتقل في عمله الإعلامي من الصحافة الورقية إلى قنوات إخبارية كبرى مثل "الجزيرة" التي عمل فيها منتجاً للأخبار و"الحرة" التي ترأس تحريرها من واشنطن.

كما أن له مؤلفات عدة بينها "جرائم بالحبر السري" و"يوميات ساحر متقاعد" و"قبل الطوفان.. التاريخ الضائع للمحروسة في مدونة مصرية" و"جمهورية الفوضى.. قصة انحسار الوطن وانكسار المواطن" و"ذاكرة القرن العشرين".

ويشغل الإعلامي الأردني نورت بوران، المدير السابق لتلفزيون وكالة رويترز للأنباء، منصب مدير عام القناة، فيما يتولى الإعلامي اللبناني بيير كسرواني موقع مدير المراسلين والمكاتب الخارجية.

وتعتمد القناة في إعداد وتقديم محتواها على أكثر من 180 صحفياً وخبيراً إعلامياً يساعدهم فريق من الفنيين واختصاصيي العمليات. وذلك بما يضمن نقل الأخبار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بطريقة عصرية وإبداعية.