تدخل منافسات كأس العرب منعطفها قبل الأخير، عندما تقام اليوم منافسات نصف النهائي، التي على ضوء نتائجها يتحدد طرفا المباراة الختامية التي ستقام السبت المقبل، ويتقابل في اللقاء الأول منتخبا تونس ومصر، وفي المواجهة الثانية تلتقي قطر والجزائر.

قمة إفريقية

تتجه أنظار عشاق كرة القدم العربية إلى ملعب «974»، الذي سيكون مسرحا «للديربي الإفريقي» بين المنتخبين التونسي والمصري. وحجز نسور قرطاج مقعدهم في المربع الذهبي، على حساب عمان بعدما كسبوا مواجهة ربع النهائي 2 /1، فيما تفوق الفراعنة على النشامى 3 /1، بعد التمديد للأشواط الإضافية. وسبق أن تقابل المنتخبان في 40 مباراة رسمية وودية، انتصرت خلالها تونس في 16 مباراة وكسبت مصر 13 مواجهة، وحضر التعادل في 11 مناسبة، وأحرز المنتخب المصري 33 هدفا وكان نصيب المنتخب التونسي 44 هدفا، والتقيا مرة واحدة على الصعيد العربي في نسخة 1988 وكسبها منتخب مصر 1 /صفر.

موقعة أولى

في مباراة هي الأولى على المستوى الرسمي بعد أن خاض المنتخبان 6 لقاءات سابقة جميعها ودية يتواجه على إستاد الثمامة منتخبا قطر والجزائر، وبلغ العنابي نصف النهائي عقب تغلبه على الإمارات 5 /صفر، وتجاوز محاربو الصحراء منتخب المغرب بركلات الترجيح بعد تعادلهما 2 /2، في الوقتين الأصلي والإضافي.

وخلال المباريات الودية الست السابقة كسب كل من المنتخبين مواجهتين وتعادلا في مناسبتين.