كشف المركز الوطني للأرصاد عن هطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة بدأت من أمس وتستمر إلى السبت المقبل، حيث تتهيأ الفرصة لهطول أمطار رعدية على 6 مناطق المملكة غزيرة إلى متوسطة، وتصحبها تيارات هابطة نشطة السرعة تصل إلى (50 كم/‏س)، وزخات من البرد على مناطق مكة المكرمة (جدة، رابغ)، المدينة المنورة (ينبع) وتبوك (أملج).

وذكر المركز أن تأثيرها يمتد بأمطار متوسطة في مجملها على مكة المكرمة (العاصمة المقدسة، خليص، الكامل، الجموم، الطائف، الليث)، المدينة المنورة (المدينة المنورة، العيص، وادي الفرع، العلا، المهد، الحناكية)، بينما تكون الأمطار من خفيفة إلى متوسطة على منطقة تبوك (تبوك، تيماء، حقل، الوجه، ضباء).

وسيكون معدل الأمطار يومي الجمعة والسبت المقبلين من خفيفة إلى متوسطة، وتستمر فرص هطول الأمطار على مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأضاف أنه يتوقع أن تتهيأ الفرصة لهطول أمطار رعدية من خفيفة إلى متوسطة تصحب بنشاط في الرياح السطحية على حائل (حائل، بقعاء، الغزالة ومعظم محافظات المنطقة)، القصيم (بريدة، عنيرة، الرس، البكيرية ومعظم محافظات المنطقة)، الجوف (القريات، طبرجل، سكاكا، دومة الجندل)، الحدود الشمالية (طريف، عرعر، رفحاء)، الرياض (شقراء، المجمعة، الزلفي، الغاط، عفيف، الدوادمي).