ينتظر الهلال والنصر قمة صعبة على الفريقين، في مباراة مؤجلة من الجولة الثامنة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك على إستاد الملك فهد الدولي في الرياض، حيث يبحث كل فريق عن استفاقة، ستكون غالية الثمن، إذ ستكون على حساب الغريم التاريخي. ويستحق الديربي أن يكون لقاء الظروف المتشابهة، خاصة أن كلا منهما قادم من نتائج سيئة على الصعيد المحلي. ففي آخر 5 مباريات دورية، أنهى «الزعيم» 3 مباريات بالتعادل، وكسب الرائد وضمك. أما «العالمي»، ففاز مرة واحدة فقط على الأهلي، بينما تعادل مرتين وخسر مثلهما.



تراجع

يبدو الأمر طبيعيًا في الهلال، القادم من بطولة قارية كبرى منحها كل التركيز، ومن الوارد أن يهبط مؤشر الفريق بعد التتويج القاري، لكن النصر يعيش ظروفا إدارية وفنية أثارت قلق أنصاره، إذ تم فسخ عقد مهاجمه عبدالرزاق حمدالله بقرار إداري. كما تم تغيير 4 مدربين هذا الموسم، مما أصاب الفريق بارتباك فني كبير. يخوض «الأزرق» المباراة وهو يملك 21 نقطة في المركز الرابع. أما «الأصفر»، فلم يجمع سوى 17 نقطة، ويحل بالمركز السابع.

طريقة مختلفة

فنيًا، يعتمد مدرب الهلال البرتغالي، ليوناردو جارديم، على طريقة اللعب 4 / 2 / 3 / 1، ويمتلك العناصر القادرة على تطبيق هذه الطريقة، بل تطويرها حسب ظروف المباراة. أما مدرب النصر الجديد، الأرجنتيني ميجيل روسو، فإنه يفضل دائمًا طريقة 4 / 3 / 3، وقد يلجأ إلى إعادة توظيف بعض اللاعبين، لتنفيذ هذه الطريقة، خاصة تاليسكا وبيتي مارتينيز.

المناسبة

دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

الجولة

8

التوقيت

15:15

الملعب

إستاد الملك فهد الدولي