قال رئيس تحرير مجلة مانجا العربية الدكتور عصام أمان الله بخاري إنه، بحسب أحدث تقرير، بلغ حجم صناعة الرسوم المتحركة وألعاب الفيديو والمانجا في العالم العربي في العام 2020 (5.8 مليار دولار)، وسيصل في عام 2025 إلى (12.8 مليار دولار). جاء حديث الدكتور بخاري خلال كلمة ألقاها، مساء اليوم، في حفل إطلاق مجلة «مانجا العربية للشباب»؛ المشروع الإعلامي والثقافي الطموح الذي تطلقه المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام (SRMG)، حيث أكد أن المجلة تسعى إلى إلهام الشباب وتمكين خيالهم، وتحفيزهم عبر شخصيات المانجا؛ وتقديم إبداعات سعودية وعربية تسهم في إثراء المحتوى الإبداعي العربي، والذي تطمح إلى أن ينافس أكبر منصات صناعة الترفيه في الوطن العربي والعالم.

ويمثل إطلاق مجلة «مانجا العربية للشباب» المرحلة الثانية من مشروع «مانجا العربية»، وتستهدف المجلة جيل الشباب من الفئة العمرية التي تزيد أعمارها على 15 عاما؛ وذلك بعد النجاح الكبير الذي حظي به إطلاق مجلة «مانجا العربية للصغار».

من جانبه قال أكبر مصمم انمي في العالم ماكوتو يوكيمورا، من خلال مداخلة مصورة في الحفل إن إطلاق مجلة مانجا باللغة العربية سيسهم بوصول المانجا إلى جمهور لم تصل إليه من قبل، وسيكتشفها مزيد من الناس.