انتقمت مجموعة من القردة في بلدة صغيرة في الهند من الكلاب المحلية برميها من أعالي المباني والأشجار، وقتلت ما يقارب 250 كلبا، ثم بدأت بعد ذلك استهداف سكان القرية.

وفي الخبر الذي نقله موقع مجلة «نيوزويك»، فقد بدأت القردة من قرية ماجاجاون في الهند بالهجوم بعد أن قتلت بعض الكلاب أحد القرود الصغيرة. حيث بدأت القردة بقتل أي كلب تراه برميه من مكان عال.

وفي لافول، القرية المجاورة، أبادت القردة جميع الكلاب. وبعد أن تم القضاء على جميع الكلاب في القرية، قام المواطنون بالاتصال بمسؤولين عن الغابات للإمساك بالقردة، إلا أنهم لم يستطيعوا التقاط أي منها.

ويعتقد سكان القرية أن القردة كانت تحاول الانتقام من الكلاب. وتحاول القردة الآن في لافول مطاردة السكان، وبعضهم تعرض للهجوم فعلًا.

وقالت ستيفاني بيندكستر، الباحثة في البيئة السلوكية للقرود، إن الدراسات أظهرت أن الحيوانات – وبالتحديد القردة – يمكن أن تمارس الانتقام. وأوضحت «لقد رأينا أنه عندما يتعرض أحد القردة للهجوم، تزيد احتمالية هجومها على فرد يقرب المعتدي، وغالبًا ما تفضل القردة الهجوم على شخص قريب من المعتدي على أن تهاجم المعتدي نفسه، وغالبًا ما تحدث أفعال الانتقام هذه بعد وقت قريب من حصول الاعتداء».

واشتكى أهل القرية بأنه بعد اختفاء الكلاب بشكل كلي تقريبًا من القرية، تقوم القردة الآن بالاعتداء على الأطفال الصغار، مما سبب الذعر في القرية.