أعلن منظمو رالي داكار السعودية 2022 عن تعديل خط نهاية المرحلة الثانية، وذلك بسبب الظروف الجوية التي شهدتها الأرطاوية منذ مساء أمس، حيث أجبرت الرياح القوية والأمطار الغزيرة منظمي الرالي على تغيير موقع معسكر المبيت «البيفواك» من الأرطاوية إلى القيصومة؛ لتلافي الظروف الجوية الصعبة هنا.

عدم احتساب

ينطلق المشاركون في الرالي، اليوم، من حائل بالاتجاه إلى الأرطوية، ومنها إلى معسكر المبيت في القيصومة، وبنفس مسافة السباق المعلنة من قبل لإكمال المرحلة الثانية من الرالي، وسيحصل المشاركون على المساعدة من الطواقم خلال هذه المرحلة، الأمر الذي يعني عدم احتساب مرحلة الماراثون.

صدارة

تصدر القطري ناصر العطية، المرحلة الأولى في فئة السيارات بسباق رالي داكار 2022، وحل خلفه الفرنسي سيباستيان لوب، من فريق البحرين رايد إكستريم، بفارق 12 دقيقة و44 ثانية عن العطية، وجاء في المركز الثالث زميل العطية في تويوتا، الجنوب إفريقي جينييل دي فيليه بفارق 32 دقيقة و43 ثانية. وخسر الفائز بالنسخة الماضية من رالي داكار الفرنسي ستيفان بيترانسيل، سائق أودي، فرصا مبكرة في الرالي، بعدما انكسر المحور الخلفي لسيارته في الكيلومتر 153، وتسبب الحادث في توقف بيترانسيل الفائز بـ14 نسخة من رالي داكار لأكثر من ساعتين.

-اللجنة تغير مسار المرحلة الثانية.

-التغيير يلغي نقاط الماراثون.

-التعديل شمل مقر المبيت.

-العطية تصدر اليوم الأول.

-روسي يتصدر الشاحنات.

-المرحلة الثانية تنطلق من حائل.

-المرحلة تنتهي في القيصومة.