حصد طلاب «تعليم صبيا» 9 ميداليات في مسابقة «بيبراس موهبة للمعلوماتية 2021»، التي تشرف عليها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة). وقدم مدير «تعليم صبيا»، الدكتور حسن بن محسن خرمي، التهنئة للفائزين والفائزات في المسابقة، التي تنمي قدرة الطلبة على التفكير والتحليل، وتعزز لديهم مهارات حل المشكلات.

وقدم خرمي شكره لقسم النشاط الطلابي العلمي (بنين وبنات)، ولأسر ومدارس الطلبة، لتشجيعهم على المشاركة وتفاعلهم. وأوضحت المساعدة الشؤون التعليمية (بنات)، مها بنت محمد الحمزي، تنوع الميداليات، بين الذهبية التي حصدتها جوري هروبي، و4 ميداليات فضية، حققها فهد باشه، ومازن طميحي، وفراس حمدي، ودرر أبو شرحة، و4 برونزيات للطلبة: ناصر سلطان، وإيلين الفيفي، وصبا الحازمي، وأريام الديمي.

وأشار المساعد للشؤون التعليمية للبنين، ناصر أحمد معافا، أن «بيبراس» هي مسابقة دولية تهدف إلى تعزيز المعلوماتية (العلوم والتفكير الحسابي) بين طلاب المدارس في جميع الأعمار، من الصف الـ5 الابتدائي إلى الـ3 الثانوي. كما تهدف إلى التشجيع على مهارات حل المسائل ومفاهيم المعلوماتية، التي تشمل المقدرة على تحويل المسائل الصعبة إلى عناصر سهلة، والتعرف على مبادئ الخوارزميات، والأنماط والتجريد.