تثير إحدى الصخور الضخمة الموجودة في غابة فرنسية حيرة الزوار بسبب القدرة على تحريكها بسهولة، على الرغم من حجمها الهائل، ووزنها الذي يبلغ نحو 137 طنا.

وتكتسب الصخرة، التي يطلق عليها اسم "Trembling Rock"، أي "الصخرة المرتجفة"، شهرة واسعة في فرنسا وبين السياح بسبب فرادتها وغرابتها.

تقع الصخرة في غابة هولغوت (Huelgoat) شمال شرقي فرنسا، وتبدو للوهلة الأولى ملتصقة بالأرض بثبات كبير بسبب حجمها الهائل، حيث يصل طولها لنحو 7 أمتار مع ارتفاع يبلغ نحو مترين ونصف المتر.

وبحسب موقع "odditycentral"، تعتبر هذه الصخرة العملاقة كتلة من الجرانيت، ويبلغ طولها 7 أمتار، ووزنها 137 طنا. لكن المثير للدهشة أنه يمكن لأي شخص تحريكها بيده.

وأشار المصدر إلى أن هذه الغابة، التي تتمركز فيها الصخرة الغريبة، تعد موطنا للعديد من الصخور الكبيرة والعجائب الجيولوجية، ولكن "Trembling Rock" هي الأكثر شهرة من بينها جميعا.

ويميز الصخرة أيضا شكلها المستطيل، وهي كبيرة وثقيلة لدرجة أنه لا يمكن لأي إنسان أن يأمل في تحريكها بمفرده. لكن مع ذلك يمكن لأي شخص، بغض النظر عن مدى حجمه أو قوته، أن يهزها بلطف للأعلى وللأسفل بمجرد الضغط على المكان الصحيح، أي مكان محدد بجانبها، لتجعل أي شخص يبدو كرجل خارق عند تحريكها.

ونوهت المصادر بأن الصخرة تتمركز على قاعدة صخرية أخرى، وفي مكان محدد بمنتصفها، مما جعلها تتوازن بشكل طفيف، وهو الأمر الذي سهل حركتها المتذبذبة.