بلغ إجمالي مساحة التعديات على شؤون الأراضي والممتلكات بجازان 7.638 ملايين متر مربع، وكشفت إحصائية لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، أن عدد قضايا التعديات في منطقة جازان تبلغ 284 قضية في 2020، حسب آخر إحصائية لها، مشيرة إلى أن عدد القضايا المترافع فيها 88 قضية، وعدد قرارات استحصال قيمة الأراضي المحكوم بدفع قيمتها، وعدد قرارات بيع الأراضي الحكومية المتعدى عليها والمحكوم بدفع قيمتها تبلغ (صفرا) لكلتيهما.

وأصدر أمير المنطقة الأمير محمد بن ناصر، قرارًا بتشكيل لجنة مراقبة عقارات الدولة، وإزالة التعديات وحمايتها، برئاسة مازن الحربي، وعضوية 5 موظفين في جهات مختلفة، وسط استنفار تام لمكافحة التعديات، وضبط المخالفين، وتطبيق العقوبات بحقهم. وتم اعتماد تشكيل اللجنة، وفقا لقواعد مراقبة عقارات الدولة، وإزالة التعديات الصادرة مؤخرا، والتي تضمنت تشكيل لجنة رئيسية بالمنطقة لإصدار قرارات الإزالة والمتابعة والإشراف على اللجان الفرعية بالمحافظات.

وأكد الأمير محمد بن ناصر، حرص الإمارة على دعم ومتابعة أعمال إزالة التعديات على الأراضي الحكومية في كافة محافظات منطقة جازان، وتنفيذ ما أقرته الدولة في هذا الشأن دون تهاون، وتطبيق العقوبات الرادعة على المخالفين. Asf: 7.638 ملايين متر مربع إجمالي التعديات 284 قضية تعديات 88 قضية مترافع فيها لجنة لمراقبة عقارات الدولة إمارة جازان تتابع أعمال التعديات تأكيد على تطبيق العقوبات على المخالفين