أكد أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، أن الزيارات الميدانية ترجمة لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، لتأدية الأمانة، والالتقاء بالمواطنين ومتابعة الخدمات المقدمة لهم من الجهات الخدمية بالمنطقة.

وبيّن أن زيارة محافظة عقلة الصقور شهدت زيارة العديد من المواقع والوقوف على عدد من المشاريع التي بلغت تكلفتها أكثر من 110 ملايين ريال، وشملت مشاريع بلدية، ومشاريع أخرى لتنمية المحافظة والمراكز التابعة لها، وشملت افتتاح فرع مكتب الخدمة المدنية، ومشاريع أخرى كان لها أثرا كبيرا في استبشار الأهالي ودعواتهم لخادم الحرمين الشريفين.

وكان أمير القصيم شهد حفل أهالي محافظة عقلة الصقور، الذي أقيم بمناسبة تدشين عدد من المشاريع التنموية والخدمية بالمحافظة، وتخلل الحفل كلمة الأهالي ألقاها الدكتور محمد الحربي أعرب عن شكره وتقديره لأمير القصيم على زيارته الميمونة لمحافظة عقلة الصقور، مثمنا اهتمامه في تحقيق الخير العميم والمشاريع التنموية بالمحافظة، لدعم وتوفير الخدمات للمواطنين.

ودشن أمير منطقة القصيم المشاريع التنموية في المحافظة ومراكزها التابعة لها وتشمل: افتتاح مكتب الأحوال المدنية، ومكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة، بالإضافة إلى مشاريع السفلتة، وإنشاء ساحات رياضية، وتحسين مداخل المحافظة، وتهيئة الموقع العام لمسجد عقلة الصقور، والمشاريع التعليمية لجامعة القصيم. كما بارك توقيع عدد من الاتفاقيات بين الزراعة والبيئة والمياه وجمعية إمباري، وبين مكتب التعليم بالمحافظة والغرفة التجارية بمحافظة الرس لدعم برامج تعزيز الأمن الفكري، بين الطلاب والطالبات، وبين مكتب التعليم وجمعية الجفن لدعم الطلاب والطالبات في اختبارات القياس. كذلك تفقد متنزهات جبل قطن غرب منطقة القصيم، وأطلق خلال زيارته لمتنزهات جبل قطن مبادرة أرض السعودية الخضراء، التي أطلقها ولي العهد، ومبادرة أرض القصيم خضراء، بغرس عدد من الشتلات لرفع الوعي بأهمية نشر الغطاء النباتي.

واستمع أمير القصيم خلال شرح موجز من المشرف على القطاع الشمالي بوزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس سلمان الصوينع الذي بيّن أن جبل قطن يضم ستة متنزهات، مستعرضاً الممكنات الموجودة التي تقع ضمن سلسلة جبل قطن بين محافظة عقلة الصقور ومركز الفوارة ومركز المحلاني.

وأشار إلى أن متنزه جبل قطن يضم تنوعا حيويا وبيئيا وطبوغرافيا يسمح بالعديد من الأنشطة والفعاليات المختلفة، بوجود الغطاء النباتي، ومرور العديد من الأودية والشعاب حوله، بالإضافة إلى العمق التاريخي والبيئي، وبها الكثير من الآثار التي تمنح الزائر تنوعا يثري فترات الزيارة. وأكد أمير القصيم أهمية التشجير والاستفادة من المكونات الطبيعية لمتنزه جبل قطن، كونه يعد أحد الفرص السياحية والاستثمارية، مشيدا بجهود وزارة البيئة والمياه والزراعة والأهالي في المحافظة على بيئة المتنزه.