نظم فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة القصيم، ممثلًا بإدارة المساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة عنيزة ندوة علمية بعنوان: «دور الأئمه والمؤذنين في تعزيز الأمن الفكري» بقاعة صالح بن صالح الاجتماعي، بحضور عدد من الأئمه والمؤذنين بالمحافظة.

وتناولت الندوة مفهوم الأمن الفكري، وعلاقته بمقاصد الشريعة وبمفهوم الوسطية، والربط بين الأمن الفكري ومنهج السلف، كما تناولت الندوة أهمية التمسك بالكتاب والسنة، وأثر ذلك في تحقيق الأمن الفكري، ووجوب السمع والطاعة لولي الأمر في المنشط والمكره، وأهمية المنبر في بث العلم وترسيخ المنهج الحق لدى الناس، إلى جانب وجوب الرجوع للعلماء الراسخين في شؤون الأمة العامة وتوجيه الناس بذلك، وبيان مكانة المملكة في نفوس المسلمين، وأثر ذلك في نشر المنهج الصحيح عن طريق الخطباء.

ووجه مدير عام فرع الوزارة بمنطقة القصيم الشيخ عبدالرحمن السويلم بضرورة الالتزام بالتعليمات التي تصدرها الوزارة، والالتزام بالإجراءات الاحترازية وحث المصلين بالتقيد بما يصدر من الجهات المختصة للمساهمة في منع انتشار كوفيد-19. وتأتي هذه الندوة في إطار الجهود المتواصلة التي تقدمها الوزارة إيماناً منها بأهمية دور الأئمة والمؤذنين في الإسهام الفاعل في بناء اللحمة الوطنية والقيام بالواجب الشرعي تجاه المجتمع والوطن.