لا يزال فيلم «Spider-Man: No Way Home»، الجزء الأحدث في مغامرات «الرجل العنكبوت»، يتصدر بقوة شباك التذاكر في أمريكا الشمالية، إذ حقق إيرادات بلغت 33 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع، وفق ما أفادت شركة «إكزيبيتر ريليشنز»، المتخصصة في الصناعة السينمائية.

هذا الفيلم هو الأول في زمن «كوفيد» الذي يحصد أكثر من مليار دولار في أمريكا الشمالية وفي العالم منذ انطلاقه في صالات العرض، مما أعطى دفعة قوية للسينما، التي تكافح للتعافي من جائحة «كوفيد19».

نجاح باهر

يؤدي الممثل البريطاني توم هولاند دور البطل الخارق في الفيلم، الذي يشبه في نجاحه المبهر على شباك التذاكر ما حققته الأجزاء التي سبقته، وكان ارتدي الزي الأحمر والأزرق فيها كل من توبي ماغواير، ثم أندرو غارفيلد.

واحتفظ بالمركز الثاني فيلم «سينغ 2»، وهو الجزء الثاني من فيلم الرسوم المتحركة الغنائي من شركة «يونيفرسال»، بإيرادات بلغت 12 مليون دولار، في الفترة الممتدة بين الجمعة والأحد في الصالات الأمريكية والكندية.

ويضمّ طاقم التمثيل الصوتي الضخم في «سينغ 2»: ماثيو ماكونهي وريس ويذرسبون وسكارليت جوهانسون، والمغني بونو، قائد فرقة «يو تو».

المركز الثالث

أما جاسوسات فيلم «ذي 355»، اللواتي جسدت أدوارهن الممثلات جيسيكا شاستين وبينيلوبي كروز وديان كروغر ولوبيتا نيونغو وفان بينغ بينغ، فصعدن إلى المركز الثالث، إذ حقق الفيلم 4.8 ملايين دولار في أول عطلة نهاية أسبوع لإطلاقه.

وفي الأجواء الجاسوسية نفسها، تراجع «ذي كينغزمان»، الذي احتل المرتبة الثالثة الأسبوع الفائت، إلى المركز الرابع هذا الأسبوع، إذ انخفضت إلى 3.3 ملايين دولار إيرادات هذا الفيلم، الذي يؤدي دور البطولة فيه رالف فينس وجيما أرتيرتون وريس إيفانز. ويتبعه من كثب في المرتبة الخامسة فيلم «أمريكان أندردوغ» بإيرادات بلغت 2.4 مليون دولار، والذى يتناول قصة عامل في متجر بقالة أصبح نجما في كرة القدم الأمريكية.