وصل صباح أمس إلى محافظة رجال ألمع، الرحّال الألماني لوكا هولز هاوزر الذي سافر على دراجته الهوائية، في رحلة حول الشرق الأوسط، وقضى ليلة البارح في قمم السودة بعسير.

ويبلغ لوكا من العمر 32 سنة، ويعمل كمهندس ميكانيكي في إحدى الشركات في ألمانيا، وقد وافقت له الشركة على السفر بالدراجة، حول المصانع التابعة لها حول العالم.

بداية الرحلة

يقول لوكا «في بلادي أعمل كمهندس ميكانيكي في تطوير ثلاجات، وأنا أدير مشاريع لتقليل تكلفة إنتاجها، والعمل مليء بالتحديات، لذا أسافر إلى المصانع المختلفة التابعة للشركة حول العالم، وأنا أحب السفر بالدراجة كثيرا، ومحظوظ لأن شركتي قبلت رغبتي في السفر لمدة نصف عام، حيث بدأت رحلتي في سبتمبر من تركيا، ومكثت هناك 6 أسابيع واتجهت إلى الأردن، بعدها لمدة 6 أسابيع ثم إلى السعودية، ومكثت في السعودية منذ 6 أسابيع، وقد قطعت إلى الآن 6500 كيلو متر».

رحلتي في المملكة

يقول لوكا «أنا أحب السفر بالدراجة، لأنني أكون بالخارج في الطبيعة طوال اليوم وأمارس الرياضة، وأرى الكثير من الأشياء، ومن الواضح أيضًا أنها طريقة سفر صديقة للبيئة، أقضي في المملكة كل يوم مختلف، حدثت لي العديد من الأشياء الجميلة بفضل الأشخاص الطيبين هنا بشكل لا يصدق، وهذا يجعل الوقت يمر بسرعة، لكنني أصنع الكثير من الذكريات، بحيث يبدو الوقت بأثر رجعي طويلًا جدًا، لهذا اخترت السفر على الدراجة، أريد أن أحقق أقصى استفادة من حياتي وخلق العديد من الذكريات الجميلة والرائعة.

كما أنني أحب التصوير الفوتوغرافي، وعند السفر هناك العديد من فرص التقاط الصور الجيدة».

‏ وأضاف «المملكة العربية السعودية رائعة للزيارة الآن، الناس مضيافون بشكل لا يصدق، وخلقوا لي العديد من الذكريات الجميلة، كما أن التغييرات الحالية السريعة في المجتمع من المدهش أن نلاحظها».