تمت مقاضاة مالك محل إصلاح سيارات في جورجيا بعد أن وضع 90.000 عملة نقدية معدنية مغطاة بالزيت في مدخل بيت موظف مستقيل السنة الفائتة.

وبحسب صحيفة «الإندبندنت»، فقد رفعت وزارة العمل في الولايات المتحدة شكوى فيدرالية ضد مايلز ووكر، وهو مالك محل إصلاح السيارات، بدعوى انتهاكه قوانين العمل الإضافي.

وتطالب الوزارة الحصول على 36.971 دولارا قيمة الرواتب التي لم يحصل عليها والأضرار بعد أن وجد محققون أن صاحب المحل ثأر من الموظف بعد أن استقال.

وجاءت الشكوى بعد مرور شهور على كشف الموظف أندرياس فلاتن من فايتفيل، جورجيا، عن ادعاءاته بشكل علني، حيث أوضح أن ووكر قام بوضع آخر راتب له على مدخل بيته مغطى بالزيت. ووصف الموظف ما قام به صاحب العمل بالطفولي، كما أوضح أنه اضطر كل ليلة لغسل كمية من النقود، حيث أصبح ذلك روتينه الليلي الجديد.

كما وجد قسم الأجور والساعات أن صاحب المحل لم يقم فقط بنشر أقوال تشهيرية عن الموظف السابق على موقع المحل على الإنترنت، ولكنه أيضًا قام بانتهاك قانون معايير العمل العادلة.

حيث إنه خرق أحكام العمل الإضافي من خلال عدم دفع المبلغ القانوني لساعات العمل الإضافية، كما لم يحتفظ بسجلات دقيقة عن ساعات عمل موظفيه ورواتبهم.