بينما أعلنت شركة Sony Pictures عن تأجيل موعد إصدار Morbius حتى 1 أبريل 2022. وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تأجيل الفيلم، حيث كان من المفترض أن يصدر بالأصل في دور السينما بتاريخ 31 يوليو 2020. ولكن بسبب استمرار انتشار وباء كوفيد-19، تأجل الفيلم من مارس 2021 حتى أكتوبر 2021 ثم حتى 21 يناير ثم 28 من ذات الشهر، والآن حتى 1 أبريل 2022. الأمر الذي أزعج العديد من محبي مشاهدة أفلام الرعب والإثارة، ولذلك إليك أفضل أفلام مصاصي الدماء، لحين عرض Morbius ببطولة جاريد ليتو بدور البطل الشرير الدكتور مايكل موربيوس. والذي بعد تشخيص إصابته باضطراب دموي نادر، يصبح عازماً على إنقاذ نفسه والآخرين، وفي حين يبدو أنه وجد علاجاً، فقد جاء بثمن رهيب، حيث يطلق الظلام بداخله.

30 DAYS OF NIGHT

فيلم رعب أمريكي لعام 2007 يستند إلى كتاب مصور هزلي يحمل نفس الاسم. الفيلم من إخراج ديفيد سليد والنجوم جوش هارتنيت وميليسا جورج. تركز القصة على بلدة في ألاسكا محاطة بمصاصي الدماء أثناء دخولها في ليلة قطبية لمدة ثلاثين يومًا.

A GIRL WALKS HOME ALONE AT NIGHT

في مدينة الشبح الإيرانية باد سيتي، وهي مكان تفوح فيه رائحة الموت والشعور بالوحدة، لا يدرك أهالي البلدة أنهم مطاردون بمصاص دماء وحيد.

BRAM STOKER’S DRACULA

مصاص دماء أتى منذ قرون يدعى (دراكولا) إلى إنجلترا لإغواء خطيبته المحامية جوناثان هاركر مينا موراي وإلحاق الدمار في الأرض الأجنبية.

CRONOS

قصة الفيلم تدور عندما أصيب تاجر التحف المسن جيسوس جريس (فيديريكو لوبي) بجروح أثناء اكتشاف جهاز ذهبي صنعه عالم كيميائي غامض، وجد نفسه موهوبًا بشكل غير مفهوم ومطاردًا من قبل رجل أعمال ثري يحتضر (كلوديو بروك) وابن أخيه (رون بيرلمان) اللذان يتوقان وراء صلاحياتهما.

INTERVIEW WITH THE VAMPIRE

تدور أحداث الفيلم في إطار خيالي حول مصاص دماء يدعى لويس (براد بيت)، يقرر أن ينشر مذكراته عن طريق دانيال مالوي (كريستيان سلاتر) الذي يعمل صحفيا، تبدأ القصة عندما عرض مصاص الدماء لستات (توم كروز) على (لويس) أن يحوله إلى مصاص دماء بعد أن كان الأخير فقد زوجته وطفله الرضيع للتو، فوافق، ومنها بدأ حياة جديدة، حياة مليئة بالحب، والخيانة، والشعور بالوحدة، والجوع.

THE LOST BOYS

تدور أحداث الفيلم حول أم واثنين من أولادها انتقلوا حديثا إلى بلدة صغيرة فى كاليفورنيا، كما تشهد البلدة حالات وفاة غامضة تثير رعب الأهالي، الولد الأصغر كون صداقات مع اثنين من الصبية يدعون أنهم صيادو مصاصي الدماء، كما يدخل الولد الأكبر فى عصابة من سائقي الدراجات من قبل فتاة.

Nosferatu

فيلم ألماني كلاسيكي صامت مقتبس عن رائعة برام ستوكر «دراكولا»؛ حيث يُرسل الوكيل العقاري توماس هوتر إلى عميل جديد يدعى الكونت أورلك في قلعته بترانسلفينا، وفي أثناء الرحلة يتعرف هوتر على الحكايات المخيفة لأهل القرى المحيطة حول الطبيعة الغريبة للكونت، لكنه يصمم على الذهاب، وهناك يستضيفه الكونت الذي ينتقل إلى ويسبورج لاهتمامه بأيلين (زوجه هوتر)، ويمارس هوايته في القتل، بينما كانت أيلين الوحيدة التي تمتلك المقدرة على التخلص منه.

LET THE RIGHT ONE IN

يحلم أوسكار البالغ من العمر 12 عامًا بالثأر لعائلته، ولكن حينما يقع في حب فتاة تدعى إيلي، تتبدل كل خطط الصبي الصغير، لكنه يكتشف سرا خطيرا عن هذه الفتاة، وهي أنها مصاصة دماء.

VAMPYR

مدرس أحياء يقوم بتجارب مروعة وغريبة وغامضة للغاية، حيث يقوم بتشجيع الشباب الانتحاري وذوي الميول المتهورة إلى تجربة تذوق الدم من أجل إبدال هذا التصرف بدلا من ميلهم للعنف، وهذا يبدو في مجمله غريبا للغاية، وغامضا، كما أنه تصرف غير سليم، الأمر الذي يتضح أن له أبعادا غير متوقعة في نهاية الأمر.