ودعت جزيرة فرسان ضيوف الملتقى الشعري الأول، الذي احتضنه شاطئ فندق فرسان بارك، وشارك فيه 32 ضيفًا من الأدباء والمثقفين، مخلدة في أذهانهم ذكريات لا تنسى عن جمال روح إنسانها، ووداعة ووهج اللؤلؤ، وأسرار المحار في بحرها وجزرها وشواطئها وآثارها.

أمسية شعرية

وشهد اليوم الثاني من الأمسية الشعرية مشاركة كل من حسن الزهراني، والدكتور محمد حبيبي، والدكتورة مها العتيبي، ومحمد عابس في الجولة الأولى، فيما ضمت الجولة الثانية علي الأمير، والدكتور أحمد التيهاني، ونادية البوشي، وعلي الحازمي، وطلال الطويرقي، ليتم بعد ذلك تكريم الشعراء المشاركين في الملتقى.

إبداع الخالق

وأوضح رئيس لجان مهرجان جازان الشتوي الدكتور إبراهيم أبو هادي النعمي أن الملتقى شهد العديد من الفعاليات تضمنت زيارات الأدباء والشعراء والمثقفين لمختلف المواقع السياحية والأثرية في فرسان؛ ليتعرفوا على جماليات المكان وإبداع الخالق، والتي انعكست على جمال شعرهم، وكان لافتًا شعور البهجة والابتسامة والانسجام على محيا الضيوف الذين تغنوا بالجمال والحب خلال أيام الملتقى.

محط أنظار

وقدم الدكتور أبو هادي شكره لجميع الشعراء والأدباء الذين أثروا الملتقى الشعري الأول، وزاد من جمال فرسان، وأصبحت محط أنظار الجميع بإبهارها زائريها وضيوفها، وبما قالوه عنها خلال هذه الزيارة من كلمات حملت الصدق ورقي الفكر والكلمة.

أصبح واقعا

وأشار المدير التنفيذي لملتقى فرسان الشعري الأول عبدالله مفتاح أن هذا الملتقى أصبح واقعًا تعيشه فرسان بعد أن كان حلمًا.. بجهود رئيس اللجان التنفيذية لفعاليات شتاء جازان 2022 الدكتور إبراهيم أبو هادي، هذا الرجل كان ملهما حقيقيا و«سور صين عظيم» يحيط بكافة الفعاليات بوقوفه ودعمه ألا محدود، سيما للملتقى.