استطاع مدرب الاتحاد، الروماني كوزمين كونترا تجاوز مرحلة مهمة مع النمور شهدت غياب أهم أعمدة العميد لأسباب مختلفة، وبات كوزمين، أول مدرب في تاريخ الاتحاد، يُحقق 8 انتصارات مُتتالية خلال موسم واحد في دوري المحترفين، وسيطر الاتحاد على الأرقام القياسية خلال هذا الموسم للدوري، وأضحى البرازيلي رومارينيو أكثر اللاعبين مساهمة في الحسم.

6 غائبين

افتقد العميد خلال المباريات الثلاث الماضية لهرم دفاعه أحمد حجازي المنضم للمنتخب المصري في كأس أمم إفريقيا، فيما غيبت الإصابة البرازيلي إيجور كورنادو وعبدالعزيز الجبرين وعبدالعزيز البيشي، بالإضافة لانتقال الثنائي سعود عبدالحميد وعبدالإله المالكي من صفوف العميد إلى الهلال، بعد أن كانا من الأعمدة الرئيسية التي يعتمد عليها الفريق.

رقم فريد

حقق العميد الانتصار الخامس تواليا على ملعبه في الدوري، للمرة الأولى منذ 2178 يومًا، وتحديدا في موسم 2015، وأصبح أول فريق يصل للنقطة 41 بعد 18 جولة في تاريخ دوري المحترفين، علما بأن الفريق خاض 17 مباراة فقط.

أرقام برازيلية

على مستوى اللاعبين، خرج الحارس البرازيلي جروهي بشباك نظيفة للمباراة السابعة، وواصل البرازيلي رومارينيو تألقه مع الاتحاد، عندما سجل هدف الفوز في مرمى الفيصلي، وسجل روما هدف فوز الاتحاد للمباراة الثانية على التوالي، بعد مباراة الرائد، كما حسم مباراة الطائي.

راحة

منح كونترا لاعبيه راحة لمدة 4 أيام على أن تعود التدريبات يوم الأربعاء المقبل بمشاركة اللاعب مدالله العليان، الذي تعاقد معه الفريق مؤخرا في صفقة كانت جزءًا من تفاهمات اتحادية هلالية تمت انتهت ببيع الاتحاد الفترة المتبقية من عقد اللاعبين سعود عبدالحميد وعبدالإله المالكي لصالح الهلال، في صفقة جنى الاتحاد منها ما يقابل 10 ملايين ريال.

-الاتحاد يكسر عناد 2178 دقيقة

-النمور يسجلون الانتصار الخامس على ملعبهم

-العميد يسجل أرقاما فريدة هذا الموسم

-جروهي وروما يسجلان أرقاما رائعة