اقترب المنتخب السعودي من التأهل العاشر إلى مونديال كرة اليد، بعدما عوض خسارته في أولى مبارياته في الدور الرئيسي للبطولة الآسيوية الـ20 للرجال، بتغلبه على منتخب كوريا الجنوبية، أحد المرشحين للقب في ثانية جولات الدور الرئيسي 27 /22.

تفوق

تفوق الأخضر دفاعا وهجوما، على نقيض مواجهته السابقة، وتألق حارس المرمى السعودي محمد آل سالم و بقية زملائه في فرض السيطرة على اللقاء، فبعد أن انتهى الشوط الأول من اللقاء بتقدم أخضر 13 /10، ليشهد الشوط الثاني إثارة قوية بين المنتخبين، وينجح الصقور في تسجيل 14 هدفا مقابل 12 هدفا كوريا، وحضر التعادل في أغلب أجزاء المواجهة قبل أن يتفوق الأخضر في الدقائق الـ5 الأخيرة من المواجهة، وسط تألق كامل للاعبي المنتخب السعودي وينتهي اللقاء 27 /22، وسيواجه الأخضر نظيره الأوزبكي، في آخر مباريات الدور الرئيسي، الأربعاء المقبل، فيما يلتقي كوريا وقطر في مباراة مهمة أيضا.

اقتراب

قطع منتخب قطر شوطاً كبيراً للتأهل الى بطولة العالم 2023 «بولندا – السويد» بعد فوزه في ثاني لقاءاته في الدور الرئيسي، على منتخب أوزبكستان بنتيجة «46/ 15». وكان قطر أنهى الشوط الأول «28/ 7» قبل أن يتمكن من تسجيل عدد كبير من الأهداف في الشوط الثاني، وينهي المباراة لصالحه في صدارة المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط.

تأهل

تأهل منتخبا البحرين وإيران إلى كأس العالم 2023، بعد فوز الأول على منتخب العراق «34/ 30» في ثاني لقاءاته في الدور الرئيسي، فما تغلب إيران على الكويت، في لقاء مثير انتهى بنتيجة «27/ 26»، ليتصدر الفريقان فرق المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط لكل منهما.

-تألق أخضر يعصف بكوريا

- الصقور خطفوا الفوز في ثانية المواجهات

- المنتخب السعودي يواجه أوزبكستان

- البحرين وإيران إلى المونديال