أعلنت الشركة الوطنية لخدمات كفاءة الطاقة (ترشيد) اليوم عن شراكة جديدة مع سباق (الدرعية إي بري 2022) الذي سيقام يومي 28 و29 يناير 2022.

وستثمر هذه الشراكة عن دراسة تفصيلية للمشروع بتوظيف خبرات ترشيد في كفاءة الطاقة؛ لدراسة الإنارة المبتكرة بتقنية (LED) ذات الاستهلاك المنخفض، وذلك لإنارة شوارع حلبة الدرعية التي يبلغ طولها 2.5 كم، والمحيطة بأسوار الدرعية التاريخية التي تعد أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

ويأتي هذا المشروع للدرعية التي تتجهز لاستقبال السباقات الليلية الوحيدة في البطولة لتفتتح بهذا أول جولتين من الموسم الثامن من بطولة (أي بي بي فيا فورمولا إي)، حيث أن سباق (الدرعية إي بري) دخل التاريخ عام 2018 بوصفه أول حدث دولي لسباقات السيارات يقام في المملكة.

وبهذه المناسبة قال رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل : "يسعدنا أن نرحب بالشركة الوطنية لخدمات كفاءة الطاقة "ترشيد" كشريك إستراتيجي لسباق فورمولا إي الدرعية إذ كان لهم تأثير هائل في تنفيذ مشاريع كفاءة الطاقة وأنظمة طاقة متجددة وأكثر استدامة في المملكة مما يتماشى مع التزام فورمولا إي تجاه تحقيق أعلى معايير الاستدامة في تكنولوجيا رياضة السيارات".

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ترشيد وليد الغريري: "إن هذه الشراكة تعد واحدة من مبادرات ترشيد التي تؤكد دورها في هذا القطاع، فقد جذبت انتباهنا إنارة الحلبة لأول سباق ليلي في (فورمولا إي) في فبراير 2021، إلى جانب نظام (LED) عالي الكفاءة، وسوف تتيح لنا رعاية إنارة الحلبة بعنوان (مضاءة بواسطة ترشيد) تسليط الضوء على مشاريعنا الخاصة بكفاءة الطاقة، والعمل مع سباق الدرعية إي بري 2022 لإنشاء دراسة (للإنارة ذات الكفاءة العالية) سننشرها بشكل مشترك في الأشهر المقبلة".