بدأ رئيس نادي الرياض فيصل آل الشيخ خطواته التطويرية لرفع مستوى ألعاب النادي، وفي مقدمتها كرة القدم، وعلى الأخص فريقها الأول، وذلك في إطار سعيه الحثيث إلى إعادة الفريق إلى حيث يستحق في دوري زين للمحترفين.

وبدأ آل الشيخ مفاوضات مباشرة مع المدرب والإداري الوطني سلطان خميس للعمل مساعداً لمدرب الفريق الكروي الأول التونسي جمال قاسم للموسم الكروي الجاري.

ويسعى الرياض إلى تدعيم صفوف الفريق بمهاجم يستطيع ترجمة هجمات الفريق إلى أهداف، حيث يركز مراقبته على مهاجم العدالة، الدولي السابق يسري الباشا.

وكشفت "الوطن" عن رغبة مسؤولي الرياض بضم شقيق لاعب النصر أحمد الدوخي لصفوف الفريق بعد أن نُسق من الفئات السنية في نادي الهلال.

وعلى صعيد تطوير الألعاب المختلفة، توصل آل الشيخ إلى اتفاق شبه نهائي مع لاعب الطائرة الأهلاوية الدولي عبدالله الباهلي لدعم الفريق في منافسات دوري أندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة، ومحاولة تسجيله ليقود الفريق في مواجهة الشروق المقبلة.

وكشفت المصادر أن تسجيل الباهلي سيحسم خلال اليومين المقبلين بشكل نهائي.

من ناحية ثانية دخل نادي الرياض في جدلية نادي النصر واتحاد كرة اليد بشأن لعبة كرة اليد، إذ يرى لاعبو النصر أن النادي حل اللعبة بشكل نهائي ما يمنحهم حرية الانتقال لأي ناد يشاؤون, فيما يرى اتحاد اللعبة أن النصر جمد لعبته لعام.

وساهمت هذه الجدلية في غموض مصير لاعبي النصر الذين أبدى نادي الرياض رغبة في الاستفادة منهم في إطار سعيه لتطوير اللعبة لديه.