تتفاءل الجماهير السعودية، بملعب مدينة الملك عبدالله بجدة، المعروف باسم «الجوهرة» الذي يستقبل مباراة الأخضر أمام عمان، غدا، لحساب الجولة السابعة للتصفيات النهائية المؤهلة لمونديال 2022.

ولم يسبق للأخضر أن خسر أي مباراة لعبت في الجوهرة، حيث خاض على أرضه 12 مباراة رسمية وودية، انتهت 9 منها بفوز الصقور مقابل 3 تعادلات، وسجل خلالها 27 هدفًا واهتزت شباكه 7 مرات.

وعلى مستوى تصفيات كأس العالم، لعب المنتخب السعودي على ذات الملعب 9 مباريات انتصر في 8 منها، وتعادل في مباراة وحيدة كانت أمام أستراليا «2/‏ 2» في تصفيات مونديال روسيا 2018.

وشهد الإستاد الكبير تأهل الأخضر لمونديال روسيا، بعد الفوز على اليابان بهدف فهد المولد، وفي التصفيات الحالية استضاف الملعب مباراتين، فاز فيهما الأخضر السعودي على اليابان 1/‏ صفر، وعلى الصين 3/‏ 2.

ويتصدر الصقور المجموعة الأولى، برصيد 16 نقطة، من 5 انتصارات وتعادل سلبي أمام أستراليا، وبات الأخضر قريبًا من التأهل إلى المونديال، إذ إن 4 نقاط كفيلة بمنحه إحدى بطاقتي التأهل المباشر عن المجموعة.

ميدانيا، واصل الصقور تحضيراتهم الأخيرة للمواجهة، وأدى المنتخب السعودي مرانه الرئيسي، بقيادة المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، الذي طبق عددا من الجمل الفنية، التي ينوي استخدامها خلال اللقاء، كما جهز بديل قائد الصقور سلمان الفرج، الذي يغيب عن اللقاء للإصابة.