تلعب أندية النصر والشباب والرائد والباطن في الدقائق الأخيرة والحاسمة، للحصول على شهادة الكفاءة المالية، حتى تستطيع تسجيل صفقاتها الشتوية. وكانت لجنة الكفاءة المالية بوزارة الرياضة حددت اليوم كآخر موعد لسداد الالتزامات المالية المستحقة على الأندية حتى الـ30 من سبتمبر 2021.

11 ناجحا

سددت أندية الهلال، الاتحاد، الأهلي، التعاون، الاتفاق، الحزم، الطائي، الفيحاء، الفيصلي، ضمك، أبها، ما عليها من التزامات، وحصلت على شهادة الكفاءة المالية، التي نالها الفتح مبكرا لعدم وجود أي التزامات مالية على النادي، مما منح الأندية الـ11 النجاح في الإيفاء بالتزاماتها، والقدرة على تسجيل لاعبيها الجدد خلال الفترة الشتوية حتى الآن.

112 مليونا

على إدارة النصر سداد ما يصل إلى 34.81 ميلون ريال، فيما تبلغ التزامات الشباب ما يقارب 43.5 مليون ريال، والباطن مطالب بسداد 21.4 مليون ريال، والرائد يحتاج لسداد 12.5 مليون ريال، وذلك حسب ما أعلنت عنه لجنة الكفاءة المالية بوزارة الرياضة في وقت سابق.

توقعات

توقعت مصادر أن يعلن نادي النصر حصوله على شهادة الكفاءة المالية، خاصة بعد أن أنهى النادي كل ما عليه من مستحقات، وتم رفع المستندات الخاصة بها إلى اللجنة المختصة. وكانت إدارة النصر تسابق الزمن طوال الأيام الماضية لإغلاق الملف، حتى تستطيع تسجيل محترفيها الجدد، خاصة بعد إعلان التعاقد مع المهاجم جوناثان رودريجيز، فيما تسعى لضم حارس مرمى أيضا خلال الميركاتو الشتوي الحالي، والمقرر أن ينتهي في الـ30 من يناير الجاري.

وإذا لم تستطع بقية الأندية إنهاء ما عليها من التزامات حتى منتصف ليل اليوم، فسوف يتم الإعلان الرسمي عن عدم حصولها على شهادة الكفاءة المالية.

-112 مليون ريال مجموع التزامات الرباعي

-34.81 مليون ريال التزامات النصر

-43.5 مليون ريال ما يجب على الشباب سداده

-21.4 مليون ريال ما يحتاجه الباطن لسداد التزاماته

-12.5 مليون ريال مجموع التزامات الرائد