فيما رصدت «الوطن»، توقف تأهيل وتطوير واجهة منطقة نجران ضمن مشاريع «أنسنة المدن»، على امتداد الشارع الرئيسي، ابتداء من حي الأثايبة إلى واجهة مستشفى الملك خالد باتجاه غرب نجران، أكدت أمانة المنطقة أن أعمال استكمال المشروع متوقفة على إيصال خدمة الكهرباء للموقع، وأنها بصدد التنسيق مع شركة الكهرباء لدفع عجلة البناء من جديد.

تجميل المداخل

وبدأ العمل في تطوير واجهة المنطقة، منذ عام 1440 من قبل الأمانة في إطار خطة «أنسنة المدن»، وتعتبر مشاريع تنموية وتطويرية لواجهة المنطقه، تسهم في تجميل مداخل المنطقة وتبرز حضارة وتراث نجران.

الأمانة تبرر

أكد أمين منطقة منطقة نجران المكلف المهندس عبدالله بن عايض دلبوح، ردا على استفسار «الوطن»، أنه تم تأهيل وتطوير الجزيرة الجانبية لشمال طريق الملك عبدالعزيز من محطة بن دوحان حتى المعهد المهني غرباً بطول 2200م طولي، وبإجمالي مساحة 22000 متر مربع، حيث إنه تم الانتهاء من جميع الأعمال المدنية والكهربائية والميكانيكية بالموقع، وبلغت نسبة الإنجاز في 90%.

نجيلة طبيعية

وتابع أمين المنطقة موضحا: المتبقي فقط هو استكمال أعمال زراعة النجيلة الطبيعية، بإجمالي مساحة 13500 متر مربع، بالإضافة إلى زراعة 287 شجرة من أشجار الظل.

مؤكدا أن تلك الأعمال المتبقية تمثل النسبة المتبقية من نسبة الإنجاز في الموقع، حيث إن استكمال أعمال الزراعة متوقفه بسبب عدم إيصال الخدمة الكهربائية لجميع العدادات الخاصة بالموقع، وجار استكمال الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع المختصين بشركة الكهرباء.