يترقب أهالي محافظة بلقرن ومراكزها زيارة أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال، مؤكدين أن زياراته للمحافظة ومراكزها تعكس اهتمام القيادة بالمواطن وتلمس احتياجاته، معتبرين أن زياراته دائما تعد نقلة نوعية تجسد العمل الدؤوب لتطوير كافة محافظات ومراكز منطقة عسير، والتي شهدت خلال السنوات الأخيرة تطورًا مذهلاً وتحقق خلالها العديد من احتياجات الأهالي الرئيسة.

البشائر تنتظر

في مركز البشائر شمال محافظة بلقرن يؤكد محمد سعد أن مستشفى البشائر ينتظر المبنى الحكومي منذ زمن طويل ويأمل الأهالي في اعتمادات لبناء المستشفى على الأرض المخصصة للمستشفى ليتم استثمار الخدمات الصحية والطبية بشكل مناسب وفعال.

وبين عبدالرحمن علي أن الشباب يؤملون تسجيل نادي البشائر ضمن فرق وزارة الرياضة الرسمية والمعتمدة، لما يحققه النادي من أهداف كثيرة ومهمة في إطار السياسة العامة للدولة ورؤية 2030 الطموحة، فضلا عن اتساع نطاق خدمته لعموم شباب شمال منطقة عسير، فيما تمنى عبدالعزيز عبدالرحمن ترقية بلدية البشائر لتستطيع السير في المزيد من الخدمات البلدية سيما وهي تخدم 3 مراكز إدارية بكافة قراها وأحيائها وتحتاج لدعم ميزانياتها وإدراج العديد من المشاريع ذات الأهمية القائمة.

باشوت يتطلع للبلدية

أما أبرز ما يؤمله أهالي مركز باشوت غرب محافظة بلقرن بحسب المعلم علي محمد هو إيجاد بلدية لتقديم الخدمات البلدية لأهالي باشوت والتي تدفع عجلة التنمية للأمام، ومن ذلك الاهتمام بمشاريع السفلتة والإنارة واختيار المواقع المناسبة للمخططات السكنية لخدمة الشباب خاصة، وللمزيد من العناية بالمتنزهات والحدائق.

الدفاع المدني

ويؤكد غرم الله علي أنه في ظل الكثافة السكانية لمركز خثعم شمال محافظة بلقرن وتضاريسه الجبيلة فإن من أبرز حاجات الأهالي تتمثل في مركز للدفاع المدني ليسهم في حفظ الأرواح وحماية الممتلكات العامة والخاصة والتوعية بالسلامة ودرء مخاطر الحوادث المختلفة وتأمين السلامة في جميع الحالات.

أخطار السيول

ويتطلع أهالي مركز شواص في الشمال الشرقي لمحافظة بلقرن إلى مكتب خدمات للبلدية، ويقول خالد خلف إن طبيعة وادي شواص تتميز بالأودية والشعاب المتعددة التي تشهد سيولا تحتاج إلى مشاريع لدرء أخطار هذه السيول، فالمركز يحتاج إلى مكتب للخدمات البلدية ليتم من خلاله التنسيق لاعتماد مشاريع السفلتة لجميع مخططات شواص وتسوير المقابر والعناية بمتنزهات شواص وغيرها من الخدمات والاحتياجات البلدية الضرورية.