أعلنت كل من عِلم وشركة الرياض المالية، المستشار المالي ومدير سجل اكتتاب المؤسسات ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية في الطرح العام الأولي (الطرح) بأن غدًا الجمعة الساعة الثالثة مساء هو الموعد النهائي لتلقي طلبات المشاركة في عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات.

وأشارت شركة الرياض المالية إلى أن الحد الأدنى لعدد الأسهم التي يمكن الاكتتاب فيها للفئات المشاركة هي 100 ألف سهم عادي، فيما يبلغ الحد الأقصى لعدد الأسهم التي يمكن الاكتتاب فيها (3,999,999) سهم، وكانت عملية بناء سجل الأوامر لشركة «علم»، قد بدأت يوم الأحد الموافق 23 يناير وذلك تمهيداً لطرح 30% من أسهمها للاكتتاب العام، وتم تحديد النطاق السعري للطرح بين 113 و128 ريالاً للسهم الواحد.

وأضافت الرياض المالية أنها أتمت الاستعدادات اللازمة مع الجهات المالية المستلمة لنجاح عمليات اكتتاب شريحة الأفراد الذي سينطلق يوم الخميس 3 فبراير 2022 لمدة 4 أيام وينتهي يوم الأحد 6 فبراير. وأكدت أنه تم الاتفاق مع الجهات المستلمة للاكتتاب (بنك الرياض، البنك الأهلي السعودي، مصرف الراجحي، البنك العربي الوطني) على توفير طلبات الاكتتاب عبر القنوات المعتمدة لعملية الاكتتاب.

يشار إلى أن شركة «عِلم» المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة تقدم حلولًا وخدمات رقمية، وتسهم شركة «عِلم» في خلق أثر اقتصادي مباشر يقدر كبير عبر أكثر من 570 مليون عملية رقمية شهريًّا، وتوفر حوالي 11.5 مليار ريال قيمة ساعات العمل التي توفرها في إنجاز المعاملات الرسمية عبر حلولها الرقمية المتكاملة، وهو ما أسهم في تحقيق العديد من الإنجازات والتطبيقات والحلول الرائدة والتي كان لها أثر إيجابي مباشر على تطوير خدمات هذه القطاعات وتطوير مستويات الخدمة التي يحصل عليها المواطن والمقيم.