عبر وزراء عبر حساباتهم الرسمية في منصة تويتر، عن الانعكاس التاريخي والثقافي بتحديد 22 فبراير من كل عام يومًا لذكرى تأسيس الدولة السعودية باسم «يوم التأسيس»، حيث يبرز ذلك مدى اهتمام وحرص خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، على إبراز العمق التاريخي لهذه الدولة المباركة منذ تأسيسها على يد الإمام محمد بن سعود، مؤسس الدولة السعودية الأولى.

وقال الوزراء:

«جذور راسخة منذ زمن بعيد.. وارتباط وثيق مع قيادة رشيدة.. لتؤكد أصالة وعراقة هذا الوطن العظيم

‏فالحمد لله على ⁧‫يوم التأسيس‬⁩، وامتنان لمقام ‫خادم الحرمين الشريفين‬⁩ على هذه اللفتة الكريمة، وأدام الله علينا نعمة الأمن والأمان».

- وزير الصحة فهد الجلاجل

‏«يوم التأسيس تجديد لذكرى البطولات وتأكيد على مسيرة النماء والاستقرار في وجدان السعوديين.

‏أدام الله لبلادنا مجدها وعزها في ظل قيادتنا حفظها الله».

- وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أحمد الراجحي

«الاحتفال بيوم التأسيس يمثل منارة تاريخية تعكس فخرنا بوطننا العظيم، واعتزازنا بدولتنا المباركة التي تضرب جذورها في أعماق التاريخ؛ صلابةً ومجدًا على مدى 3 قرون؛ وصولاً للعهد المضيء لمولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد حفظهم الله. أدام الله على بلادنا عزها ومجدها».

- وزير النقل والخدمات اللوجستية صالح الجاسر

«‏توضح دلالة الأمر الملكي الكريم بتحديد ⁧‫يوم التأسيس‬⁩ في 22 فبراير من كل عام المكانة الراسخة لهذه الدولة المباركة، وجذورها المتأصلة في عمق التاريخ، لنستكمل تحت قيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين، وسمو سيدي ولي العهد مسيرة العطاء الممتدة منذ ثلاثة قرون».

- وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف

«‏⁧‫يوم التأسيس‬⁩ يوم مجيد نستذكر فيه ماضيًا تليدًا؛ سطر فيه التاريخ قبل ثلاثة قرون بدايات تأسيس دولة قامت على التوحيد؛ فكان البناء شموخ أمة ونهضة وطن؛ واليوم حق لنا كشعب أن نفاخر بتاريخنا المجيد وبقيادتنا الرشيدة وبعهدنا الزاهر الميمون بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين».

- وزير البيئة والمياه والزراعة عبدالرحمن الفضلي

«شهدت مملكتنا إنجازات كبرى منذ بزوغ شمسها الأولى، وحق لنا الاحتفاء بها في ذكرى ⁧‫يوم التأسيس‬⁩.. قرار قيادتنا -حفظها الله- يجدد ذكرى الجذور الأولى لوطننا وما يمثله تاريخه من فخرٍ واعتزاز..».

- وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل

«‏⁧‫يوم التأسيس‬⁩ جذورٌ راسخة وتاريخٌ عريق.. فبراير 1727م».

- وزير الرياضة عبدالعزيز بن تركي الفيصل

«فبراير 1727.. نور ووحدة وعزة يوم التأسيس‬⁩».

- وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله آل سعود

«بدأت مسيرة المجد والعز والبناء على يد المؤسس الأول الإمام محمد بن سعود قبل قرابة 300 عام، وآن لنا أن نفخر بيوم التأسيس وأن نتذكر فيه ما أنجزه الأجداد لدولتنا العظيمة.

‏قرار القيادة حفظها الله يعطي لتاريخنا مكانته التي يستحقها».

- وزير السياحة أحمد الخطيب

«يوم التأسيس شاهدٌ على عُمق هذه الدولة المباركة وجذورها الضاربة في التاريخ، والاحتفاء به في 22 فبراير من كل عام، يعزز شموخنا وارتباطنا بثراها الغالي منذ 3 قرون حتى عهدنا الزاهر.

‏اللهم أدم علينا أمنك وأمانك واحفظ قادتنا الكرام وشعبنا الوفي».

- وزير التجارة ووزير الإعلام المكلف ماجد عبدالله القصبي

«صدور الأمر الكريم ينطلق من حرص واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بتخليد يوم التأسيس عبر ما مر به من مراحل وتحولات شهدت التضحيات والبطولات لأئمة وملوك ميامين وأجيال متتالية أسست هذه الوحدة الوطنية الكبيرة في نسيج واحد يربط القادة بالشعب».

- وزير الحرس الوطني الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز

«يوم التأسيس.. حكمة ملك.. وذكرى نعمة تأسيس الدولة.. فخر الأجيال.. وتضحيات الأجداد.. لبناء دولة تجمع بين الأصالة والتطور منذ ثلاثمئة سنة».

- وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد عبداللطيف آل الشيخ

«اعتزازًا بالوطن وقيادته وتاريخه ووحدته، وحضارته الممتدة لأكثر من 3 قرون؛ يأتي ⁧‫يوم التأسيس‬⁩ في 22 فبراير من كل عام تأكيدًا من القيادة الرشيدة -حفظها الله- على الجذور الراسخة للدولة، وارتباط المواطنين الوثيق بقيادتهم، وما تحقق من أمن واستقرار وتنمية، وبناء للإنسان حاضرًا ومستقبلاً».

- وزير التعليم حمد بن محمد آل الشيخ