اختتمت منافسات Formula E للجولتين الأولى والثانية، وسط تنافس كبير من قبل المتسابقين الـ22 ، الذين مثلوا 11 دولة، تتقدمها البرازيل، فرنسا، أمريكا، ونيوزيلندا، وتقاسم صداراتي الجولتين الأول والثانية، سائق "مرسيدس بنز كيو، الهولندي نِك دي فريز، وسائق روكيت فنتوري رسينج السويسري إدواردو مورتارا .

تجربة ثانية

وأقيم السباق «ليلا» للعام الثاني على التوالي من خلال إضاءة حلبة السباق بتقنية (LED) ذات الاستهلاك المنخفض في إطار تطبيق أفضل المبادرات العالمية في مجال الاستدامة البيئية والاقتصادية، تماشيًا مع أهداف «رؤية المملكة 2030»، وكانت التجربة الأولى التي أقيمت الموسم الماضي مثيرة للغاية وشهدت متابعة جماهيرية وإعلامية على المستوى العالمي.

تفوق مرسيدس

شهدت المنافسات إثارة كبرى خلال الجولتين اللتين أقيمتا على مدار يومين ففي الجولة الأولى حقق الهولندي نِك دي فريز سائق فريق "مرسيدس بنز كيو" المركز الأول من الجولة الأولى، فيما تمكّن زميله البلجيكي ستوفيل سائق "مرسيدس بنز كيو" من حصد المرتبة الثانية، أما المركز الثالث فكان من نصيب البريطاني جيك دينيس سائق فريق "أفالانش أندريتي" الأمريكي.

تصدر فنتوري

في الجولة الثانية نال سائق روكيت فنتوري رسينج، السويسري إدواردو مورتارا المركز الأول في الجولة الثانية، وحل سائق إينفنيجن رسينج ، الهولندي روبين فرينز ثانيا أمام المركز الثالث فكان من نصيب سائق روكيت فنتوري رسينج، البرازيلي لوكاس دي غراسي.