اكتفى المنتخب السعودي لكرة اليد ببلوغ مونديال 2023، وخسر فرصة تجاوز نصف نهائي البطولة الآسيوية الـ20 للرجال، التي تستضيفها المملكة في المنطقة الشرقية، لخسارته مباراته أمام البحرين 20 /‏ 29، بينما ضرب البحرين موعدا مع قطر في اللقاء الختامي، بعدما كسب الأخير إيران في مباراة نصف النهائي الأخرى.

تأثر

تفوق المنتخب البحريني على «الأخضر»، وحجز مقعده في نهائي البطولة، بعدما كسب اللقاء الذي جمع المنتخبين في صالة وزارة الرياضية بالدمام29 /‏ 20 وظهر جليا تأثر «الأخضر» بالإصابات التي داهمته خلال البطولة، وكان آخرها إصابة نجمه المميز مجتبى آل سالم قبل اللقاء.

تفوق

حجز منتخب قطر، حامل اللقب في آخر 4 نسخ، البطاقة الأولى في نهائي البطولة، بعدما تفوق على منتخب إيران في مواجهة نصف النهائي بنتيجة كبيرة 34 /19، وفارق كبير وصل إلى 15 هدفا، حيث تفوق المنتخب القطري في النواحي الدفاعية والهجومية، وكان الأفضل طيلة شوطي اللقاء. فبعد أن أنهى الحصة الأولى متقدما 20 /10، وسع الفارق في الشوط الثاني إلى 15 نقطة.

بطاقة خامسة

ستقام اليوم المواجهة الأهم، التي تجمع العراق وكوريا الجنوبية، لتحديد صاحب المركز الخامس الذي سيخطف البطاقة الخامسة المؤهلة للمونديال، وتسبقها مواجهة المركز السابع التي ستقام بين منتخبي الكويت وأوزبكستان.

نهائي خليجي

تختتم البطولة غدا بمباراتين، إذ يلتقي في منافسة الميدالية البرونزية منتخبا السعودية وإيران، بينما يتواجه في اللقاء النهائي منتخبا قطر والبحرين، الذي يسعى من خلاله قطر إلى الاحتفاظ باللقب للمرة الخامسة على التوالي، بينما ينشد البحرين لقبه الأول.

-المنتخب السعودي فقد أبرز نجومه للإصابة

-البحرين يواجه قطر في نهائي الآسيوية

-«الأخضر» يبحث عن الميدالية البرونزية

-البطاقة الخامسة بين العراق وكوريا الجنوبية

-«الأخضر» يفقد فرصة بلوغ النهائي الآسيوي