حصد المنتخب السعودي لكرة اليد الميدالية البرونزية بالبطولة الآسيوية الـ20 للرجال، التي اختتمت أمس في الدمام، بينما ذهب اللقب والميدالية الذهبية لمنتخب قطر، وحل المنتخب البحريني في الوصافة، ونال الميدالية الفضية، وسط سيطرة خليجية على المراكز الثلاثة الأولى في البطولة. في حين بلغت 5 منتخبات كأس العالم 2023 في بولندا والسويد: قطر والبحرين والسعودية وإيران وكوريا الجنوبية.

تعويض

ظفر «الأخضر» بالمركز الثالث والميدالية البرونزية، عقب تغلبه 26 /23 على المنتخب الإيراني في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، بعدما أنهى الشوط الأول متقدما 15 /12. وتفوق الصقور في اللقاء، وظهر اللاعبون بروح عالية، لرغبتهم في تعويض فقدان بلوغ النهائي.

لقب خامس

توج منتخب قطر بطلا للنسخة العشرين للبطولة القارية، وللمرة الخامسة على التوالي، بعدما تغلب على المنتخب البحريني 29 /24 في المباراة النهائية التي شهدتها صالة وزارة الرياضة بالدمام. وتفوق «العنابي» خلال مجريات اللقاء، وأنهى الشوط الأول متقدما 14 /11.

تفوق

تفوقت المنتخبات الخليجية في البطولة، إذ سيطرت على المراكز الثلاثة الأولى بحلول قطر أولا والبحرين ثانيا، ثم جاء الأخضر ثالثا. كما حقق المنتخب الكويتي المركز السابع، ونال منتخب الإمارات المركز التاسع.

- «الأخضر» خطف البرونزية

- «العنابي» حقق لقبه الخامس على التوالي

- الوصافة ذهبت للأحمر البحريني

-سيطرة خليجية على المراكز الأولى

- 5 منتخبات تأهلت إلى مونديال 2023