زكت الجمعية العمومية للإتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي بالإجماع في اجتماعها مساء اليوم الثلاثاء 2011/10/4 في قصر المؤتمرات بجدة، الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل رئيسا لمجلس إدارة الاتحاد للفترة المقبلة.

وألقى الامير نواف بن فيصل كلمة رحب فيها بأعضاء الجمعية بإسم خادم الحرمين الشريفين وولي عهده والنائب الثاني، وباسم شعب المملكة في بلدهم الثاني، سائلا الله عز وجل أن تتكلل اجتماعات الجمعية العمومية بالتوفيق والنجاح .

وأشاد في كلمته بالمسيرة التاريخية والإنجازات التي حققها الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي الذي عمل على تأسيسه الأمير فيصل بن فهد.

وشكر الامير نواف، الأمير سلطان بن فهد على ما قدمه من أعمال ساهمت بشكل مباشر في تطوير أعمال الاتحاد خلال فترة رئاسته، وكانت أبرزها ما تحقق للدورة الإسلامية الأولى بالمملكة، والتي لها اثر كبير في تعزيز روح التآخي والعمل الإسلامي المشترك بين شباب الأمة الإسلامية.

عقب ذلك ناقشت الجمعية الموضوعات المدرجة على جدول الاعمال، حيث اعتمدت التوصيات الصادرة عن الاجتماع الثامن للجنة الطب الرياضي ومكافحة المنشطات والتي من ابرزها تنظيم مؤتمر علمي في الطب الرياضي ومكافحة المنشطات على هامش الدورة الثالثة لالعاب التضامن الاسلامي في اندونيسيا، والتوصيات الصادرة عن الاجتماع السادس للجنة الفنية الذي تضمن اضافة بعض التعديلات المناسبة على اللائحة الأساسية لالعاب التضامن الاسلامي.

كما تم اقرار بطولات ومسابقات الاتحاد كبطولة التايكوندو ليبيا 2010، وبطولة التنس مصر2011 ، بطولة الملاكمة سوريا 2011 ، وبطولة رفع الأثقال السعودية 2011 ، وبطولة كرة السلة السعودية 2012 وتكليف الامانة العامة بمعاودة الاتصال باللجان الاولمبية في تلك الدول لتحديد المواعيد المناسبة لاقامتها.