الخير قادم

جلست جلسة أخوية مع أحد الأقارب من ذوي الهمم فبدأ حديثًا علميًا بمستوى راق من الوعي الثقافي والإدراك المجتمعي، فكان محور الحديث عن تطلعات رؤية المملكة وأسهب حديثه بأسلوب علمي وبإثباتات حقيقية عن الواقع الفعلي ومجمل حديثه: (المملكة وطن الخير.. والخير قادم.. وينهض بشموخ وهامات أبناء المملكة).

* عضو مجلس الإدارة

سالم سعود الرشيدي

بقلب مفتوح

20 عامًا مضت كنت ظلا لأحبابي ذوي الإعاقة تارة وتارة يكونون لي شمعة تضيء طريقي لم أندم ولو لساعة خدمت بها أحبابي فتحت قلبي لهم قبل أبوابي؛ لذا عرفت منهم عناء المجتمع لا عناء الإعاقة نظرات الناس والتي تتدفق شفقة هم لا يريدونها بل يريدون حقوقًا وتعاملًا لا شفقة عرفت منهم أن الإعاقة ليست إعاقة عضو بل إعاقة عقل فكم من شخص منهم ذي عقل راجح وعمل رابح.

* عضو مجلس الإدارة

سلطان الحمود

حياة كريمة

لدى كثير من ذوي الاحتياجات الخاصة مواهب كثيرة لا يستطيع الفرد العادي أن يقوم بها؛ ولذلك يتوجب علينا أن نهتم بهم حتى نحصل على هذه الإمكانيات الدفينة. ومن أبسط أساليب المساعدة لهم هو تقديم الدعم الدائم لهم، وتقبلهم كأفراد في المجتمع وأيضًا تقديم الرعاية الصحية وإعطاؤهم الحق في التعليم والحياة الكريمة.

* عضو مجلس الإدارة

سليمان العساف

فئات غالية

خدمة المعاقين بجودة عالية واستدامة وتطوير أعمال وخدمات الجمعية أمر مهم للسير على خطى حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان تحقيقًا لرؤية السعودية 2030، وأن تكون السعودية رائدة في الخدمات التطوعية وخدمة هذه الفئات الغالية.

* عضو مجلس الإدارة

أحمد الحبيب

تذليل الصعوبات

تقوم الجمعية بدور فعال في الإشراف على الأشخاص ذوي الإعاقة ومساعدتهم من جميع النواحي، وتوفير أكبر قدر من الرعاية الاجتماعية والنفسية والصحية والمادية والتعليمية والتأهيلية لأبنائها ذوي الإعاقة المسجلين بها، وتثقيف أسرهم وتذليل الصعوبات التي تعترض طريقهم وتشجيعهم في التحرر من قيود الإعاقة، والعمل على تحديث وتطوير البرامج والأنشطة والخدمات لتغطي جميع احتياجاتهم.

* عضو مجلس الإدارة

عبدالعزيز الصالحي

تعزيز الخدمات

يعيش في بيوتنا أو بين مجتمعاتنا أشخاص نحبهم ونقدرهم ونخدمهم ونعطيهم حقوقهم بعيدًا عن الشفقة هم ذوو الإعاقة والذين لا ينقصون عن غيرهم بشيء بل لهم ما لغيرهم وعليهم ما على غيرهم، فقد اهتمت المملكة برعاية الأشخاص ذوي الإعاقة بشكل يضمن حصولهم على حقوقهم المتصلة بالإعاقة ويعزز من الخدمات المقدمة لهم.

* عضو مجلس الإدارة

سيف محمد الوقيت

تكاتف مجتمعي

من منطلق التكاتف المجتمعي وتماشيا مع رؤية الدولة 2030 اقتضت الحكمة الاهتمام والتقدير لشريحة غالية على قلوبنا تحمل في مكامنها طاقات معرفية ومخزون حرفي.. فحملت جمعية قدرة هذا الهم لصقل مواهب ذوي الإعاقة وإبرازها وتمكين المعاق من العمل ليصبح فردًا فاعلًا بمجتمعه مشاركًا في تنمية وطنه معتمدًا على نفسه.

لذا تنوعت برامج الجمعية وأنشطتها مع مراعاة تطبيق أهدافها وتحقيق رسالتها وكان لهذا التجنيد مردودًا إيجابيًا على شريحة كبيرة من مستفيديها مع تنوع إعاقاتهم لضمان التكيف الاجتماعي لذوي الإعاقة بالمجتمع وإيصال رسائلهم الاجتماعية والصحية لمن حولهم.

* المدير التنفيذي للجمعية

حمد الظاهري

خلية نحل

يعمل مجلس إدارة جمعية قدرة لرعاية الأشخاص ذوي الإعاقة بمحافظة الرس كخلية نحل متعاونة متكاتفة للهدف الأسمى الذي أسست له الجمعية وهي خدمة ذوي الإعاقة وتمكينه عبر المجالات كافة.

إيمانًا منا بالدور الريادي والمميز الذي تقوم به جمعية قدرة لرعاية الأشخاص ذوي الإعاقة وتسهيل الصعوبات وتذليل العقبات لهم وتوفير جميع المتطلبات حسب إمكانيات الجمعية.. ولكوننا جزءًا لا يتجزأ من هذه الفئة الغالية على قلوب الجميع نشعر بالسعادة والفرحة الغامرة حينما نكون خدامًا لهم في جميع الميادين.

* نائب رئيس مجلس الإدارة

عبدالله بن محمد الظاهري

توفير التدريب

أسعى في العمل لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة وتوفير الخدمة الضرورية لهم من أجل أن يمارسوا حياتهم بثقة وقدرة تامة حتى مع وجود الإعاقة. كما أهتم بتنمية قدراتهم وصقل مواهبهم من خلال توفير التدريب لهم. واندماجهم في الحياة ليتمكنوا من العيش في مختلف نواحي الحياة.

* عضو مجلس الإدارة وأمين الصندوق

عبدالله بن صالح العقيل

خدمة المهمة

نتطلع للسعي لتوفير الخدمة المهمة لذوي الإعاقة، حتى يحصلوا على حقوقهم التي كفلها لهم نظام الدولة. وتشجيع الأفراد والمؤسسات في دعم برامج المعاقين، وحث الجميع على تقديم الخدمات الوقائية والعلاجية والتأهيلية والأنشطة الاجتماعية والرياضية والترفيهية.

* عضو مجلس الإدارة

عبدالله بن سليمان النصيان