سجلت وزارة الصحة 3162 إصابة مؤكدة بفيروس «كورونا»، وتعافي 4088 حالة، بينما بلغ عدد الحالات الحرجة 1054 حالة، وتم تسجيل 3 وفيات. بينما سجلت 38 محافظة ومدينة وقرية إصابة واحدة بالجائحة في كل منها.

وبيّنت إحصائية «الصحة» أن إجمالي الإصابات في المملكة بلغ 719136 إصابة، بينما بلغ عدد حالات التعافي 678332 حالة، والحالات النشطة 31842، ووصل إجمالي الوفيات في المملكة 8962 حالة.

ونصحت «الصحة» الجميع بالتواصل مع مركز «937»، للاستشارات والاستفسارات على مدى الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات، ومعرفة مستجدات الفيروس.

4918 جولة

نفذ فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منطقة الحدود الشمالية، خلال جمادى الآخرة الماضي، 4918 جولة رقابية في جوامع ومساجد المنطقة، والمحافظات والمراكز التابعة لها؛ للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية الصحية من أجل الحد من انتشار فيروس «كورونا».

تأتي هذه الجولات للتأكد من تطبيق ارتداء الكمامة، وإحضار السجادة الخاصة، وتحقيق التباعد الجسدي، وترتيب الصفوف، وذلك في إطار حرص الوزارة على سلامة المصلين، وتعزيز الصحة العامة في مختلف مناطق المملكة.

مراكز تجارية

نفذت أمانة المنطقة الشرقية، أمس، 1036 جولة رقابية وجولات مشتركة مع الجهات ذات العلاقة في الأسواق والمراكز التجارية ومنافذ البيع بالمنطقة، نتج عنها إغلاق منشأة مخالفة، وضبط 89 مخالفة للتدابير الصحية والإجراءات الاحترازية المرتبطة بالفيروس وتطبيق «توكلنا».

وأكدت الأمانة استمرار جولاتها الرقابية، للتثبّت من تطبيق التدابير الصحية والإجراءات الاحترازية في المراكز التجارية وصالات الأفراح والمناسبات والاستراحات ومتابعتها مع تشديدها على ضرورة التقيد بالأنظمة الوقائية والاشتراطات البلدية، ورفع وتعزيز الجانب التوعوي والرقابي لجميع المنشآت بالمنطقة، وتفعيل مبادرة «ممتثل» في مدن المنطقة ومحافظاتها.

إصابة واحدة

الشعبة، وأبوراكة، وموقق، والموسم، والطوال، وبدر الجنوب، والدائر، وتنومة، وميقوع، وأبو عجرم، والعارضة، والدرب، وشواق، والخاصرة، ونمرة، وتبالة، والحائط، وصوير، والبجادية، والسعيرة، والقوز، والأرطاوية، والمويه، والحريق، وأملج، وليلى، وتمير، والمظيلف، وسلوى، ومركز حدود الحديثة، وضمد، والحجرة، والقرى، ووادي الفرع، والحمنة، وثريبان، والقريع، والفرشة.

الإصابات الجديدة

985

الرياض

211

جدة

201

الدمام

120

الهفوف

101

المدينة المنورة

87

أبها

78

مكة المكرمة

56

تبوك

49

حائل

22

نجران

75

جازان

17

الباحة

48

بريدة