أوضح استشاري الأطفال للأمراض المعدية والالتهابات الدكتور مساعد الحربي أن ترخيص تطعيم كورونا للأطفال من سن 5 إلى 11 عاما جاء بعد دراسات وأبحاث، بالمقابل نجد أن أهالي الأطفال تعودوا على تطعيم أبنائهم منذ الصغر، فمن هنا لابد أن تحرص كافة الأسر على إعطاء أبنائهم تطعيم كورونا، حيث لم يتم ترخيص هذه التطعيمات إلا بعد دراسات تأكد من صحتها للأطفال، وترخص لاستخدامها لهذه الفئة ضروري لحمايتهم من هذا الفيروس، والتعامل معه بشكل أفضل لحماية الأطفال.

موضحا أن كل تطعيم مهما كان نوعه لابد أن يكون له أعراض بسيطة، كذلك تطعيم كورونا كغيره من التطعيمات قد يشعر الطفل بارتفاع بدرجة الحرارة بشكل بسيط، وخمول وهذا يتعامل معه في المنزل من قبل أسرة الطفل ولا يشكل خطورة.

نزلات البرد التنفسية والمعوية

وحذر استشاري الأطفال من نزلات البرد التنفسية والمعوية، التي قد تصيب الأطفال خلال فصل الشتاء، وذلك لقلة مناعتهم، وعدم اكتمال الجهاز المناعي لديهم، مما قد يتسبب في التهابات فيروسية لهم، موضحا أنه لابد من معرفة طبيعة مرض الطفل، وذلك لتشابه أعراض فيروسات الجهاز التنفسي والمعوي، ولكن تختلف في الحدة والخطورة، وربما التشخيص اختلف من طفل إلى آخر، وأن تشابهت الأعراض؛ لذلك لابد من عدم القلق.

وأكد أن هناك أطفالا لديهم القدرة على التكيف مع هذه الأعراض في خلال الأيام القليلة والتغلب عليها، لكن الأهم هو متابعة الطفل من عدة نواح.